صحة و طب

وزيرة الصحة تعلن ظهور إصابات “دلتا بلس” في مصر

كشفت اليوم الاثنين، الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن أنه تم اكتشاف أول حالة مصابة بمتحور كورونا الجديد “دلتا بلس”، في مصر في منتصف شهر يوليو الماضي، وكانت لسيدة لم تكن حالتها تستدعي نقلها للمستشفى، غير أن الفحص السريري أثبت إصابتها بالمتحور.

وقالت زايد، خلال مؤتمر صحفي عقدته اليوم، بمقر أكاديمية الأميرة فاطمة، إنه لم يثبت علميا أن متحور دلتا بلس هو الأشرس، ولكنه أسرع فى الانتشار، متابعة: “كافة الدراسات أثبتت فعاليتها مع المتحور دلتا بلس، وكافة اللقاحات فعالة وآمنة، ولا داع للقلق أو التوتر”.

وأضافت: “أن وزارة الصحة والسكان حددت رسوم استخراج شهادات معتمدة للحاصلين على لقاح كورونا الخاصة بالطلاب بـ 25 جنيها فقط وهي شهادات معتمدة ومؤمنة والدفع سيكون أون لاين، لافتة إلى اعتماد الوزارة على قاعدة البيانات التي أرسلتها التعليم العالي بأسماء الطلاب للتأكد عند استخراج شهادات معتمدة للحاصلين على لقاح كورونا بأن هذا الشخص طالب”.

وتابعت بأنه على المواطنين ضرورة الإسراع في حجز لقاح كورونا من خلال من خلال موقع وزارة الصحة للمساهمة في الحد من انتشار العدوي والسيطرة على الفيروس ومساعدة الدولة في تطعيم أكبر عدد من المواطنين بنهاية العام الجاري تحسبا لأي موجة مرتقبة لفيروس كورونا.

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights