أخبار عربية وعالمية

“كيسيليوف” يهدد الغرب باستخدام روسيا القوة

أعلن المدير العام لوكالة “روسيا سيجودنيا” الدولية للأنباء، دميتري كيسيليوف، أن روسيا مستعدة بنسبة 100% لاستخدام القوة إذا تجاوز الغرب “الخطوط الحمراء”.
وقال كيسيليوف في مقابلة مع شبكة “بي بي سي” البريطانية، أمس الاثنين، ردا على سؤال عما إذا كانت روسيا مستعدة لاستخدام القوة لحماية هذه الخطوط الحمراء”، قائلا: “مئة في المئة. لأنها بالنسبة لروسيا مسألة حياة أو موت”.
كما حذر كيسيليوف في المقابلة، الدول الغربية من تكرار أزمة الكاريبي في الوضع مع أوكرانيا “إذا كنا نتحدث عن انضمام أوكرانيا إلى الناتو أو التطور العسكري لأراضي أوكرانيا، حينها نضع فوهة المسدس في معبد الولايات المتحدة… لدينا قدرة عسكرية تقنية، روسيا لديها أفضل الأسلحة في العالم، تفوق سرعة الصوت … مع نفس وقت الرحلة مثل الأسلحة الأمريكية أو الأسلحة البريطانية من أراضي أوكرانيا إلى موسكو، أو إلى أراضي روسيا. سيكون هذا هو الوضع مماثلا لأزمة منطقة الكاريبي، ولكن مع زمن طيران مختلف”.
هذا وطالبت موسكو واشنطن وحلف شمال الأطلسي (الناتو) يوم الجمعة، بعدم نشر أنظمة أو منصات صاروخية هجومية في الدول المتاخمة لروسيا الاتحادية.
ودعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين نظيره الأمريكي جو بايدن، عدم ااتهام روسيا بالتصعيد حول أوكرانيا، وأشار إلى أن “الناتو” هو الذي يزيد من قدراته قرب الحدود الروسية، مطالبا بضمانات أمنية بعدم توسع الناتو شرقا ونشر أسلحة ضاربة في الدول المتاخمة لروسيا.
وتشهد العلاقات بين روسيا وحلف شمال الأطلسي خلال الآونة الأخيرة، توترا بسبب زيادة تواجد الحلف العسكري بالقرب من الحدود الروسية، الأمر الذي تعتبره موسكو خرقاً للوثيقة الأساسية للعلاقات مع الحلف.
زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights