بروفايل

“الخلخال” رمزاً للعبودية وجالب للطاقة السلبية…!!

أصبح  ارتداء الفتيات للخلخال أمر عادي ومنتشر،  وكلنا نتذكر الخلخال الذى كانت ترتدية الراقصات قديمآ ، ثم تطور إلى أن أصبح لبساً لبنات بحرى بالإسكندرية.

والخلخال هو رمز قديم تم أخذه من صور الراقصات عند المصريين القدماء ، والذى كانت فى الأصل ترتديه الجوارى ، وكان شكلاً مميزاً لسوق العبيد قديمآ وحديثآ .

فالخلخال يعني الصفد،  ومعنى كلمة الصفد هو القيد ، وكل من شددته شدا وثيقا بقوة وشدة وضيق بالحديد ونحوه فقد صفدته، والقيود التي يوثق بها الأسرى إيثاقا شديدا من حديد أو غيره .. وفى الدين الإسلامى ينهى عن التشبة بالكفار والشياطين الذى وصفهم فى أيات تحمل هذا المعنى ..

  وَتَرَى الْمُجْرِمِينَ يَوْمَئِذٍ مُقَرَّنِينَ فِي الْأَصْفَادِ (49) سَرَابِيلُهُمْ مِنْ قَطِرَانٍ وَتَغْشَى وُجُوهَهُمُ النَّار .. فَسَخَّرْنَا لَهُ الرِّيحَ تَجْرِي بِأَمْرِهِ رُخَاءً حَيْثُ أَصَابَ (36) وَالشَّيَاطِينَ كُلَّ بَنَّاءٍ وَغَوَّاصٍ (37) وَآخَرِينَ مُقَرَّنِينَ فِي الْأَصْفَادِ  

ومعنى ذلك قرن بعض الكفار ببعض فهو تقييد المجرمين بالسلاسل والأغلال بعضهم مع البعض الآخر ، كما اجتمعوا في الدنيا على المعاصي وقد قيدوا جميعا بالأصفاد والقيود والأغلال حيث كان يساعد بعضهم البعض على الظلم والفساد ، وتتجسّد هذه العلاقة في الآخرة بصورة سلاسل تربطهم فيما بينهم .

ونجد النساء الأن تتزين بهذه السلاسل فى قدمها .. دون وعى أن هذه السلاسل هى القيود والأغلال .. ولبسها يعنى طاقة سلبية تصيبها مثل ماتصيب أصحاب الأغلال تمامآ .. ونوضح بعض من هذه الطاقات السلبية التى تصيب مرتدى هذه السلاسل والخلخال فى القدم كما يلى :

1- الشعور والإحساس بالخنقة وعدم الإرتياح دون وجود أسباب واضحة .

2- جذب ماهو سىء والمتعلق بالقيود والأغلال مثل السجن والمشاكل .

3- جذب أنواع من الذنوب والشرور والأفعال السيئة بإستمرار دون وعى .

4- ممارسة الظلم أو الفساد بدون وجه حق ، سواء من الشخص نفسة على المحيطين به ، أو على الشخص نفسة .

يجب علينا مراقبة أنفسنا ، ماذا نرتدى ، وماهو الرمز والمعنى لما نرتدية ، مثل إرتداء أشكال الجماجم ، والعظام ، والأموات ، والأشباح ، والدماء ، وهى كلها طاقات سلبية تؤثر على الشخص فى حياتة وتجذب له مايرتدية ، وتبقى المقولة تفائلو بالخير تجدوة .. هى الأكثر إلحاحآ فى هذه المواقف من الحياة .

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights