أخبار عربية وعالمية

حفل افتتاح اسطوري لموسم الرياض 2022

كتب ـ أحمد صالح 
في حفل أسطوري، أطلقت الهيئة العامة للترفيه موسم الرياض 2022، حيث شهدت العاصمة الرياض الليلة، إطلالة عالمية وليلة تاريخية على مستوى الترفيه، بافتتاح موسم الرياض في نسخته الثالثة، والذي حمل شعار “فوق الخيال” وسط أجواء كرنفالية عالمية ومسيرة استعراضية، وحضور جماهيري متنوع اكتظت بهم ساحات «رياض فايبز».

وتزينت سماء العاصمة بعروض الدرونز حيث شكلت لوحة فنية فريدة من نوعها استمتع معها الحضور.

وقال تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه، “أتقدم بالشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده عراب الرؤية لما يقدمانه من دعم لقطاع الترفيه و لموسم الرياض”.
وأضاف : ” أعلن افتتاح موسم الرياض2022 تحت شعار فوق الخيال، فاهلا وسهلا بكم في موسم الرياض”.

واشتمل حفل الافتتاح على مسيرة استعراضية من سيرك دو سوليه العالمي، وألعاب نارية أضاءات الحفل فرحًا.

وتتواجد في موسم الرياض 15 منطقة ذات طابع ترفيهي مميز لكل منها، بينها: مناطق «بوليفارد وورلد» و«بوليفارد رياض سيتي» و«ونتر وندر لاند» والمربع 8 و«رياض سكاي»، وبعض المناطق المجانية مثل حديقة السويدي، وقرية زمان، وسوق الزل.
وتأتي فعاليات الموسم بمزيج من التفرد والتشويق والعصرية، إذ يهتم بالمساهمة في رفع مستوى صناعة قطاع الترفيه، وذلك من خلال منطقة «ونتر وندرلاند»، والتي تعد أحد أكثر المناطق الترفيهية المتواجدة بـ موسم الرياض، إذ تتضمن: «أكبر حلبة تزلج في المنطقة – أكثر من 80 لعبة تناسب جميع الأعمار- أكثر من 18 لعبة مخصصة للأطفال».

وتسجل منطقة فان فستيفال، والتي تشارك في الموسم لأول مرة من خلال ثمان شاشات كبيرة لعرض مباريات كأس العالم- معرض عالمي للاعب مارادونا- معرض لنادي نيوكاسل الإنجليزي- علامات تجارية رياضية عالمية- تجارب ترفيهية بتقنيات افتراضية خاصة بكأس العالم لمختلف الأعمار».

وتقدم حديقة السويدي، والتي تتضمن مهرجانات أسبوعية تعكس ثقافات سبع دول، متضمنًة عروضًا متجولة وتجارب تفاعلية متنوعة، وعدد من الفعاليات المتنوعة الملائمة للعائلات والأفراد والأطفال، واستحداث «رياض زوو»، وهى واحدة من أبرز الحدائق العالمية للحيوانات، إذ تحتوي على أكثر من 1300 حيوان من 190 فصيلة.

وتشمل العروض الترفيهية عددا من المسرحيات المتنوعة التي يتم عرضها خلال الموسم، وهى:

– «مسرحية الحرب العالمية السادسة بطولة حسن البلام.

– مسرحية ساعة الحظ بطولة منة شلبي.

– الملحمة البدوية الشهيرة نمر بن عدوان بطولة خالد عبدالرحمن

– مسرحية شقة لندن.

– مسرحية حتى لا يطير الدكان بطولة أكرم حسني ودرة وبيومي فؤاد

– مسرحية الوش التاني بطولة منى زكي وأحمد رزق.

– مسرحية البنك سرقوا بطولة كريم محمود عبدالعزيز.

– مسرحية الشحاتين.

– مسرحية الرعب الفكاهية «غرفة 13»،

– مسرحية دولاب أمي

– مسرحية تشارلي شابلن.

– مسرحية عطلة أتلانتس على الجليد».

و يتضمن الموسم عدد من المسرحيات ذات الطابع الخاص، بينها: «مسرحية الفيلسوف عن سيرة اللاعب السعودي يوسف الثنيان- مسرحية السهم الملتهب عن أسطورة كرة القدم ماجد عبدالله، عرض كرونوس لي فارفاديس الذي يضم أمهر لاعبي السيرك في العالم».

ويضم الموسم عدد من الفعاليات ذات الطابع الرياضي مثل: «WWE- كأس الذي يجمع فريق باريس سان جيرمان بنجوم الهلال والنصر- عروض سيرك دو سوليه العالمية- و65 يومًا من فعاليات الألعاب النارية».

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights