بنوك و استثمار

“عز العرب” رئيساً لمجلس إدارة التجاري الدولى

"عز العرب" استمتعت بالعمل مع معالي المحافظ والزملاء بالمركزي ومازلت رهن الإشارة

كتب ـ أحمد صالح

تم منذ دقائق تعيين الأستاذ هشام عز العرب عضوا غير تنفيذي بمجلس إدارة البنك التجارى الدولى CIB، والذى كان شغل منصب مستشار محافظ البنك المركزى المصرى لمدة أربع أشهر.

حيث من المقرر أن يتم تعيينه رئيسا لمجلس إدارة البنك التجاري الدولى بدءاً من العام المقبل 2023، ، ومن المقرر أن يشغل عز العرب مهام منصبه خلال أيام. 

هشام عز العرب رئيس مجلس إدارة بنك CIB

وعلق عز العرب علي قرار عودته للبنك التجاري الدولي علي صفحته الخاصة بموقع التواصل الإجتماعي فيس بوك قائلاً:

“الف شكر لجميع الاصدقاء و الزملاء في القطاع المصرفي علي الاخلاق الرفيعة و الحب و الاحترام، و منعا لتضارب المصالح لا يصح الاستمرار في العمل مع الزملاء في البنك المركزي ، و الذي اكن لهم كل الاحترام ، و في نفس الوقت لتولي اي عمل في القطاع الخاضع لرقابة البنك المركزي”.
وأضاف عز العرب قائلاً: “لقد استمتعت بالعمل مع معالي المحافظ و الزملاء في فترة اربع شهور و مازلت رهن الاشارة اذا تطلب الامر اي استشارة أو تكليف، علما بان البنوك و البنك المركزي هم فريق عمل واحد لمصرنا الحبيبة.
هشام عز العرب رئيس مجلس إدارة بنك CIB
جدير بالذكر أن عز العرب كان قد شغل منصب الرئيس التنفيذي للبنك التجاري الدولي مصر لـ 18 عاما متوالية.
كما كان قد شغل عدة مناصب في عدد من البنوك والمؤسسات العالمية مثل JP Morgan chase وDeutsche Bank.
وحقق عز العرب العديد من الإنجازات والتقديرات المصرفية الدولية الهامة، حيث حقق في العام 2014 جائزة أفضل رئيس تنفيذي في مصر وإفريقيا من حفل مؤسسة “أيميا فاينانس”. كما حقق بالعام 2016 جائزة يورومني للتميز في المساهمة المتميزة في قطاع الخدمات المالية في الشرق الأوسط .
زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights