أخبار عربية وعالمية

“بيسكوف”: روسيا لا ترى الآن إمكانية إجراء مفاوضات للسلام

صرح اليوم “ديميتري بيسكوف” المتحدث باسم الكرملين، إن بلاده تتفق مع موقف الولايات المتحدة بشأن ضرورة إيجاد حل سلام دائم في أوكرانيا. وحسب موقع الشرق الإخبارى، شدد على أن “روسيا لا ترى في الوقت الراهن” إمكانية إجراء مفاوضات للسلام.

وفي ذات السياق صرح “بافلو كيريلينكو” رئيس الإدارة العسكرية لإقليم دونيتسك بجنوب أوكرانيا، اليوم الثلاثاء، إن القوات الروسية قصفت مناطق عديدة بالإقليم، مما ألحق أضرارًا واسعة النطاق بخطوط الكهرباء فى بلدة مارينكا.

ووفقًا له، قصف الروس البنية التحتية في بلدة كوراخوف في دونيتسك ليلًا وألحقوا أضرارًا بخطوط الكهرباء صباح اليوم، كما تم تسجيل قصف متقطع للجزء القديم من أفدييفكا، ولم ترد معلومات عن سقوط جرحى جراء القصف حتى الآن.

وأضاف كيريلينكو “أصيب 7 أشخاص في اتجاه هورليفكا: أربعة في إيفانيفسكي واثنان في باخموت وشخص في توريتسك، فيما تضررت منازل خاصة في إيفانيفسكي – نحن نحدد مدى الضرر الذي حدث”. 

وأعلن كيريلينكو، إصابة 9 مدنيين في “دونيتسك” في عمليات للقوات الروسية على مدار أمس.

وقال كيريلينكو – في بيان نقلته وكالة أنباء “يوكرينفورم” الأوكرانية – أن الإجمالي بلغ 1237 قتيلا، و2691 مصابا في منطقة دونيتسك منذ بداية العملية الروسية في أوكرانيا، ومن المستحيل حاليا تحديد العدد الدقيق للضحايا في ماريوبول وفولنوفاكا، وكل مرتكب جريمة سيعاقب.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أمر في 24 فبراير الماضي، ببدء عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا، مشيرا إلى أن هذه العملية جاءت استجابة لطلب المساعدة من رؤساء جمهوريات دونباس.

وشدد بوتين على أن موسكو ليس لديها خطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية، لكنها تهدف إلى نزع السلاح، وردت الولايات المتحدة وحلفاؤها بفرض عقوبات صارمة، وقاموا بزيادة إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا.

ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين
زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights