أخبار عربية وعالمية

مقتل وإصابة 5 فلسطينيين في رام الله

مقتل شاب فلسطيني وإصابة 4 أخرين برصاص الجيش الإسرائيلي

قتل شاب فلسطيني وأصيب أربعة آخرون، مساء اليوم الخميس؛ جراء إطلاق الجيش الإسرائيلي النار تجاههم قرب قرية عابود، غربي مدينة رام الله.
ونقلت وكالة سما، عن وزارة الصحة الفلسطينية، أنه “استشهاد مواطن برصاص قوات الاحتلال قرب عابود شمال غرب رام الله”.
وكانت إذاعة الجيش الإسرائيلي قد أكدت إطلاق قوات الجيش في الضفة الغربية على فلسطينيين، قتل أحدهم، وأصيب آخرون، خلال إلقائهما الحجارة والزجاجات الحارقة تجاه مركبات المستوطنين على طريق “465” الاستيطاني.
وكان آلاف الفلسطينيين قد شيعوا جثامين ثلاثة شبان قتلوا في اقتحام للجيش الإسرائيلي فيي جنين، صباح اليوم، وانطلق موكب تشييع الجثامين من أمام مستشفى جنين الحكومي.
وحمل المشيعون الشبان الثلاثة، على الأكتاف ملفوفين بأعلام فلسطين على وقع الهتافات الرافضة لعمليات التصفية من قبل القوات الاسرائيلية لعناصر المقاومة الفلسطينية.
وتخلل مسيرات تشييع القتلى الثلاثة، هتافات وطنية تدعو لتصعيد المقاومة ضد الجيش الاسرائيلي، وهتافات تؤكد على أهمية الوحدة الوطنية، بينما رفعت أعلام فلسطين ورايات الفصائل، وأطلق مسلحون ملثمون الرصاص بالهواء تحية لروح الشبان الثلاثة.
الشهداء الثلاثة الذين سقطوا في صد الاحتلال المتعطش لسفك الدماء، في محاولة لإقامة دولة المستوطنين على ما تبقى من فلسطين التاريخية ، ولكن هؤلاء الابطال وكل أبناء الشعب الفلسطيني سيقفون بالمرصاد لمخططات الاحتلال، والجرائم الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني ستزيدنا صلابة وقوة لصد جميع المخططات التي تستهدف الوجود الفلسطيني فوق أرضه.
وكانت قوات كبيرة من الجيش الاسرائيلي، ترافقها جرافة عسكرية، اقتحمت مدينة جنين ونشرت قناصة على أسطح المباني المرتفعة، ودارت مواجهات واشتباكات عنيفة بين الشبان والقوات الاسرائيلية، التي أطلقت الرصاص الحي بكثافة باتجاه المواطنين وسيارة إسعاف قبل انسحابها.
المقاومين استطاعوا بعبوة ناسفة تعطيل الجرافة، ثم أطلق الجيش الإسرائيلي صاروخا على منزلي، ليدمر محتويات المنزل، بالرغم من أنَّ البيتين كان فارغاً من المقاومين، وقد تضرر المنزل بشكل كامل.
وأدانت الرئاسة الفلسطينية التصعيد الإسرائيلي في الضفة الغربية، والذي أسفر خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية عن مقتل أربعة فلسطينيين في جنين ورام الله، وأكد الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة في بيان أن” قوات الاحتلال تواصل ضرب قرارات الشرعية الدولية، والقانون الدولي بعرض الحائط، من خلال استمرارها بمسلسل القتل اليومي، وتكثيف الاستيطان الذي يعد بكل أشكاله غير قانوني ولا شرعية له على الأرض الفلسطينية”.
زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights