أخبار عربية وعالمية

أوكرانيا تهاجم المطارات الروسية

موسكو تتهم الناتو بأنه على علم بالاستعدادات الأوكرانية لمهاجمة مطاراتها

صرح رئيس الوفد الروسي في محادثات فيينا بشأن الأمن العسكري والحد من التسلح قسطنطين جافريلوف، بأن “الناتو” كان على علم بالاستعدادات للهجمات الأوكرانية الأخيرة على المطارات العسكرية الروسية.
وقال جافريلوف، متحدثًا في الجلسة العامة لمنتدى منظمة الأمن والتعاون في أوروبا للتعاون الأمني، اليوم الخميس:
“كان حلف الناتو على علم بالاستعدادات للهجمات الأوكرانية الأخيرة على المطارات العسكرية الروسية”.
وقد رددنا عليها على الفور بضربة مكثفة ضد نظام القيادة العسكرية ومنشآت مجمع الدفاع ومنشآت الطاقة ذات الصلة في أوكرانيا. ولا ينبغي لأحد أن يشك في أن هذا سيحدث في كل مرة إذا استمرت أعمال الإرهاب الأوكراني”.
وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، يوم الاثنين، مقتل ثلاثة عسكريين روس وإصابة أربعة آخرين في أحد المطارات العسكرية، نتيجة سقوط طائرات مسيرة أوكرانية تم اعتراضها من قبل منظومات الدفاع الجوي الروسية.
وجاء في بيان الوزارة: “في صباح الخامس من شهر ديسمبر، قام نظام كييف، بهدف تعطيل طائرات روسية بعيدة المدى، بمحاولة توجيه ضربات ضد مطار “دياجيليفو” في مقاطعة ريازان، ومطار “إنجلس” في مقاطعة ساراتوف، مستخدما طائرات مسيرة سوفياتية الصنع”.
وأضاف أن “وسائل الدفاع الجوي الروسية اعترضت عددا من تلك الطائرات، التي حلقت على ارتفاعات منخفضة، ما أدى لسقوط حطام المسيرات وحدوث انفجار على أراضي المطارين الروسيين، الشيء الذي أسفر عن مقتل ثلاثة عسكريين من القسم التقني وإصابة أربعة آخرين نقلوا إلى المستشفى وقدمت لهم الإسعافات اللازمة، بالإضافة إلى ذلك تعرض هيكلا طائرتين لإصابات طفيفة”.
زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights