مصر30/6

شركات وهمية.. “القوى العاملة” تحل أزمة 64 مصرياً تعرضوا للنصب في لبنان

التمثيل العمالي ينجح في تسوية أوضاع 57 عامل مصري

تلقى مكتب التمثيل العمالي التابع لوزارة القوى العاملة بالسفارة المصرية بالعاصمة اللبنانية بيروت، 64 شكوى عمالية من مواطنين مصريين تم استقدامهم للعمل لدى شركات وهمية بدون الحصول على موافقات رسمية.

وجاء في تقرير تلقته الوزارة، نجاح مكتب التمثيل العمالى فى تسوية أوضاع عدد ٥٧ عاملاً منهم للعمل لدى أصحاب عمل جدد والحصول على إجازات عمل واقامة ،ووجود 4 حالات قيد الدراسة والمراجعة لدى السلطات المختصة، بينما قام عاملين منهم بالمغادرة الطوعية، والثالث تم ترحيله.

 من جهتها قالت شرين سيد عبدالجواد الملحق العمالي  رئيس مكتب التمثيل العمالي ببيروت، إن هناك توجيهات مستمرة من وزير القوى العاملة حسن شحاتة بالتواصل مع العمالة المصرية في لبنان ،لرعايتها ،وتقديم كافة التسهيلات لها خلال فترة عملها .

وفي نفس السياق، تلقى “المكتب العمالي”ايضا شكوى من المواطن ا. ا. ع حول حصول أحد أبناء قريته فى مصر وهو المواطن ع. م. ع. س على تأشيرة عمل بدولة لبنان، ولم يتمكن من السفر لعدم حيازته عقد عمل معتمد ومصدق من مكتب التمثيل العمالى والقنصلية المصرية فى لبنان، كما أفاد الشاكى بأنه قام بتسليم احد المواطنين اللبنانيين مبلغ وقدره ٢٧٠٠ دولار أمريكى للحصول على هذه التأشيرة.

وأوضحت الملحق العمالى أنه بالنسبة لشكوى المواطن،المذكور، إنتقلوا إلى مقر وزارة العمل اللبنانية للتأكد مما اذا كانت الشركة قد حصلت على موافقة مسبقة وزارة العمل لاستقدام العامل للعمل بها من عدمه ، وبالمراجعة تبين من الدائرة المختصة أنه لاتوجد بيانات للعامل لدى الشركة مما يعنى أن الشركة لم تتقدم للوزارة بطلب للحصول على موافقتها.

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights