أخبار عربية وعالميةمصر30/6

فرنسا تعلن الاستنفار الأمني استعداداً لمباراة نصف نهائي المونديال

السلطات الأمنية تحشد 10 آلاف شرطي لمباراة فرنسا والمغرب

أعلنت العاصمة الفرنسية باريس، رفع حالة الاستنفار الأمني تحسباً لأعمال شغب قد تندلع بعد المباراة المقرر أن تجمع مساء اليوم، بين المنتخبين الفرنسي والمغربي، لحساب نصف نهائي كأس العالم 2022.

وحسب ما ذكرت صحيفة “لو باريزيان” الفرنسية، فإن السلطات الأمنية حشدت 10 آلاف شرطي لمباراة نصف نهائي المونديال، بينهم 5000 في منطقة باريس.

وفي المقابل، لن يتم إغلاق شارع الشانزليزيه الشهير أمام حركة المرور، كما لن يجري إغلاق أي محطة مترو، عكس ما رُوّج في وقت سابق.

وأكّدت الشرطة الفرنسية، وفق سكاي نيوز عربية، أنه ستتم تعبئة “موظفين بالزي المدني والرسمي، طوال المساء، في محيط الشانزليزيه والضواحي وجميع أنحاء باريس، لمحاربة مختلف أشكال الانحراف”.

وقال وزير الداخلية الفرنسي، جيرالد دارمانين؛ إن الهدف هو الحصول على فريق “جاهز للغاية” وقادر على وضع حد بسرعة لأي أعمال شغبٍ قد تلحق بالأعمال التجارية أو مقذوفات تستهدف الشرطة.

ويسعى منتخب “الديوك” إلى مواصلة حملة الدفاع عن اللقب بقوة، بعدما وصلوا إلى هذا الدور عقب الفوز على المنتخب الإنجليزي، فيما يُمني “أسود الأطلس” النفس بمواصلة كتابة التاريخ والمرور إلى نهائي المونديال؛ ليصبح أول منتخب عربي وإفريقي يصل إلى هذا الدور.

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights