أخبار عربية وعالميةمصر30/6

روسيا تتوعد أنظمة “باتريوت” الأمريكية في حال إرسالها لأوكرانيا

تقارير إعلامية تتحدث عن قرب التسليم

علق ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الرئاسة الروسية على التقارير التي تحدثت عن قرب تسلم أوكرانيا منظومة “باتريوت” الدفاعية من الولايات المتحدة.

وقال بيسكوف في تصريحات اليوم الأربعاء، إن الكرملين بانتظار تصريحات رسمية حول هذا الموضوع، مضيفًا: “هذه كلها تقارير إعلامية حول عمليات تسليم محتملة، التقارير الإعلامية غير موثوق بها، لذلك سننتظر بعض المعلومات الرسمية”.
لكن بيسكوف أشار إلى أنه يتفق مع رأي نائب رئيس مجلس الأمن في الاتحاد الروسي، دميتري ميدفيديف، بأن أنظمة باتريوت، إذا تم تسليمها من الولايات المتحدة إلى أوكرانيا، ستصبح هدفا مشروعا للقوات المسلحة الروسية.

وكان الحديث عاد مجددًا عن أنظمة باترويت التي تريد أوكرانيا أن يتم تزويدها بها من قبل الولايات المتحدة الأمريكية وحلف شمال الأطلسي “الناتو” لمواجهة الضربات الروسية.

ونقلت شبكة “سي إن إن” الأمريكية، عن ثلاثة مسؤولين أمريكيين، أن الولايات المتحدة تضع اللمسات النهائية على خطط لإمداد أوكرانيا بنظام باتريوت الدفاعي.
وكشفت الشبكة، مساء الثلاثاء، أن خطة وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون”، لا تزال بحاجة إلى موافقة وزير الدفاع لويد أوستن قبل إرسالها إلى الرئيس جو بايدن للتوقيع عليها.

وتوقع المسؤولون الثلاثة في تصريحاتهم لـ “سي.إن.إن” الحصول على الموافقة هذا الأسبوع.

وكان مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية، قد قال في وقت سابق، إن شحنة صواريخ باتريوت ربما تصل لأوكرانيا عبر دولة ثالثة، لم يسمها، متوقعا أن هذا “سيغيّر قواعد اللعبة مع روسيا”.

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights