مصر30/6

خطوات سهلة.. كيفية التعامل مع النظام الإلكتروني بالقوى العاملة

تقدم الخدمات للمواطنين من خلال "الميكنة"

في إطار تطبيق استراتيجية الدولة نحو التطوير والتحول الرقمي، تعمل وزارة القوي العاملة حاليا علي التشغيل الفعلي للنظام الإلكتروني ، في معظم معاملتها مع جمهور المتعاملين معها، بما يتوافق مع أحدث النظم التكنولوجية والمعلوماتية، لتقدم الخدمات للمواطنين من خلال “الميكنة” لتسهيل التعامل مع الجمهور وخلق انسيابية بالعمل، ما يساعد على حسن سير العمل والسرعة في انجاز الخدمات الجماهيرية المطلوبة، وبما يتوافق مع اتجاه الدولة نحو التحول الرقمي، وبناء بنية معلوماتية قوية قادرة على مواكبة تكنولوجيا العصر الحديث، تنفيذًا لرؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.

ومن أبرز الأنشطة التي تم العمل على ميكنتها هي نظام التشغيل بشقيه “التشغيل بالداخل، والتشغيل بالخارج”، والتدريب المهني ، نظرًا لكونها من أكثر الأمور التي تمس المواطن في تلبية احتياجاته ومتطلباته نحو البحث عن فرص عمل كريمة لائقة.
ومن خلال نظام التشغيل بالداخل يستطيع الراغب عن فرصة عمل أن يقوم بتسجيل نفسه على نظام معلومات التشغيل بالداخل وتحديث بياناته بصفة دورية في حالة حصوله على مؤهلات أو دورات أخرى، ويقوم صاحب العمل بدوره بتسجيل فرص العمل المتاحة لديه، لإحداث نوع من أنواع التلاقي الفعال بين عملية العرض والطلب في سوق العمل.

وتتم خطوات التقديم للحصول على الوظائف المتاحة على النحو الأتي:

  • الدخول على الموقع الرسمي للوزارة www.manpower.gov.eg .

  • ملئ نموذج الاستمارة المحدد للوظائف المتاحة.

  • تأكيد عملية التسجيل وسيتم التواصل مع المتقدم من خلال البيانات التي قام بتسجيلها والوظائف المناسبة.

    وطبقا للنظام الحديث، يستطيع صاحب العمل أن يقوم بطباعة شهادة قيد العمال والمعروفة بـ “كعب العمل” عن طريق نظام المعلومات الحديث، دون عناء ذهاب العامل إلى مكتب التشغيل لاستخراج شهادة القيد “كعب العمل” الخاصة به.

    وأكدت وزارة القوى العاملة أنها تعتبر من الوزارات السباقة في هذا الميدان، بما توفر لديها من بنية معلومات قوية، وطفرات كبيرة حدثت على أرض الواقع في نظام الميكنة الحديث خدمة للوطن والمواطن المصري، الذي تقدم له الخدمة بأفضل نتيجة وأسرع وقت ممكن.

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights