مقالات وأراء

من هنا وهناك’ بقلم د. سامح توفيق … المهرجان العربي الدولي الرابع لذوي الإحتياجات الخاصة

تبدأ فعاليات الدورة الرابعة من المهرجان العربي الدولي لذوى الإحتياجات الخاصة يوم الخميس القادم تحت عنوان: "الإعاقة في عيون الإنسانية".

 

د. سامح توفيق

 

وللمهرجان تاريخ مشرف مؤثق بحقوق الملكية الفكرية والأدبية والابتكارات ومسجل بعلامة تجارية داخل جمهورية مصر العربية، وخارجها منذ عام 2018 والتي بدأت أولى فعالياته عام 2019.

وتهل علينا الدورة الرابعة من المهرجان، والتي تمتد فعالياتها خلال الفترة من 22 وحتى 29 ديسمبر 2022، تحت رعاية كل من: وزارة التضامن الإجتماعي واللجنة المهنية للاتصالات، وشعبة تجار المحمول بالغرفة التجارية، واتحاد عمال مصر، ووزارة الآثار والسياحة.

د. مصطفى عبد الله

ويهدف المهرجان إلى اظهار النماذج الناجحة،  والمشرفة لذوى الإحتياجات الخاصة كل في مجاله، والتنويه بإرادتهم القوية، وكذلك شكر العاملين والمهتمين بذوى الإحتياجات الخاصة. كما يتناول ويناقش عدد من الموضوعات التي تعود بالفائدة علي ذوى الإحتياجات الخاصة منها: ملفات الدمج، والتمكين، والاتاحة، والوقاية، والمكافحة.

وسيتم التنويه والاعلان عن عدد من عقود بروتكولات التعاون التي قامت إدارة المهرجان بتوقيعها مع كافة الجهات المعنية الحكومية، والخاصة للعمل على تسهيل مهام الأشخاص من ذوي الإحتياجات الخاصة،  وكذلك الاصحاء ترسيخا لمبدأ الدمج المجتمعى، ورفع العنت عن كاهلهم، لتيسير صعوبات الحياة المعاشة حسب المتاح والمستطاع.

وسيتم مناقشة عدد من الملفات والصعوبات التي تهم من فازوا وحققوا انجازات في كافة المجالات.

وتبدأ اولى فعاليات الدورة الرابعة يوم  الخميس 22 ديسمبر من عام 2022، تحت رعاية وزارة التضامن الإجتماعي.

أما  فعاليات اليوم الثاني للمهرجان، فتبدأ يوم السبت 24 ديسمبر من عام 2022 برعاية واللجنة المهنية للاتصالات، وشعبة تجار المحمول بالغرفة التجارية، واتحاد نقابات عمال مصر.

ثم تبدأ في الفترة من الأحد الموافق 25 إلى الخميس الموافق 29 ديسمبر 2022  فعاليات معرض الفن التشكيلي، والأشغال اليدوية التي ترعاه الإدارة العامة للقاهرة التاريخية، والإدارة العامة للتوعية الأثرية والتواصل المجتمعى التابعة لوزارة الآثار والسياحة، وذلك بشارع المعز، ويتضمن المعرض ورش عمل وندوات ثقافية واجتماعية وعلمية.

وسيتضمن عروض منوعات تشمل عرض التنورة، وفقرأت استعراضية وغنائية، ومحاضرات وأفلام وثائقية واجتماعية.

وقد تشكل فريق إدارة فاعليات المهرجان من السادة:-

دكتور/ مستشار مصطفى عبد الله       مؤسس ورئيس المهرجان
دكتور/ عبير سعد مفتاح                           نائب رئيس المهرجان
دكتور/ وليد عبد الله اسماعيل                    مدير عام المهرجان

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights