رياضة

إنطلاق النسخة العاشرة من ماراثون القاهرة في شوارع مصر الجديدة

برعاية وزارة الشباب والرياضة
ـ انطلاق النسخة العاشرة من ماراثون القاهرة في شوارع مصر الجديدة

ـ النسخة تحت شعار #RunForIt بمشاركة أكثر من 3000 متسابق

ـ الدكتور أشرف صبحي:النسخة العاشرة تهدف إلى التوعية بأهمية ممارسة الرياضة، وتشجيع كافة فئات المجتمع على ممارستها
ـ عمرو منسي: نحرص على تنظيم المبادرات التي تهدف الى خلق قيمة وزيادة الوعي حول مدى أهمية دمج الرياضة في الروتين اليومي
ـ ابراهيم صفوت: نهدف هذا العام إلى تطوير الماراثون بما يتجاوز جهود العام الماضي للمساعدة في لمس حياة الأشخاص الذين يحتاجون إلى دعم عقلي و نفسي.

انطلقت فعاليات النسخة العاشرة من ماراثون القاهرة وهو الماراثون الرسمي للعاصمة، تحت رعاية وزارة الشباب و الرياضة و بمشاركة أكثر من 3000 متسابق بمنطقة مصر الجديدة، بهدف دعم الصحة العقلية و النفسية.

المارثون يأتي بتنظيم مشترك بين شركة ievents الرائدة في مجال تنظيم الأحداث والفعاليات، وشركة Cairo Runners المتخصصة في تنظيم الماراثونات الرياضية والدعوى لبناء مجتمع محب للماراثون يتطلع إلي الجري بشكل مستدام.

وتتميز النسخة الحالية من ماراثون القاهرة والمقامة تحت شعار #RunForIt، بطبيعة خاصة و الذي يدعو إلى تغيير النظرة المجتمعية بهذا الصدد، باعتباره الحدث العالمي والسنوي الرسمي للدولة ، من خلال رفع الوعي ونشر المفاهيم الصحيحة عنها، علاوة على دعم الدمج والتنوع المجتمعي، مما جعل تأثير الماراثون هذا العام قوياً وفعالاً على كافة المستويات، وذلك بعد التفاعل الكبير من مختلف فئات الجماهير والمواطنين والجهات والهيئات المعنية بصحة المواطن.

حضر الماراثون كل من معالي الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، وعمرو منسي، رئيس مجلس إدارة شركة ievents وإبراهيم صفوت مؤسس شركة Cairo Runners و السيد محمد علاء، الرئيس التنفيذي لشركة شيزلونج و هي أول منصة إلكترونية في الشرق الأوسط وإفريقيا للمساعدة في تلقي العلاج والاستشارات النفسية اليكترونيا.

أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة:” سعيد باطلاق النسخة العاشرة من ماراثون القاهرة وهو الماراثون الرسمي للعاصمة المصرية ، والتي تنطلق تحت شعار RunForIt# بهدف التوعية بأهمية ممارسة الرياضة، حيث تحرص وزارة الشباب والرياضية على تشجيع كافة فئات المجتمع على ممارسة الرياضية اليومية ، نظراً للدور الهام الذي تلعبه في الحفاظ على الصحة، والتكوين البدني السليم، كما أن نهج الدولة المصرية وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي تركز دائماً على الاهتمام بممارسة الرياضة والارتقاء باللياقة والصحة العامة وجعل الرياضة أسلوب حياة”.

قال عمرو منسي رئيس مجلس إدارة شركة ievents: “نحرص في شركة ievents على المشاركة الفعالة في تنظيم المبادرات الرياضية الهامة والتي تهدف لخلق قيمة وزيادة الوعي حول مدى أهمية دمج الرياضة في الروتين اليومي لكافة فئات المجتمع والتشجيع على اتباع نمط حياة صحي” معرباً عن شكره وتقديره للدعم الكبير الذي تقدمه وزارة الشباب والرياضة من أجل نشر الوعي حول أهمية ممارسة الرياضة ودورها في دعم وتحسين الصحة النفسية والعقلية.

وأعرب ابراهيم صفوت، مؤسس Cairo Runners، عن سعادته بإطلاق النسخة العاشرة لماراثون القاهرة قائلاً :”نهدف هذا العام إلى تطوير الماراثون بما يتجاوز جهود العام الماضي للمساعدة في لمس حياة الأشخاص الذين يحتاجون إلى دعم عقلي و نفسي، وذلك حرصاً منا على أن يتولى ماراثون القاهرة في كل نسخة التوعية حول قضية مختلفة”، مشيراً إلى تقديره لدور وزارة الشباب والرياضة في تهيئة المناخ المناسب لتنمية الرياضة إلى جانب العمل على تعزيز الاستثمار الرياضي في مصر.”

ويقام الماراثون برعاية حياة كريمة شريك المسؤولية الاجتماعية للشركات، اون سبورت الراعي الاعلامي الرسمي، البنك الأهلي المتحد الشريك البنكي الرسمي ، نجوم اف ام و نايل اف ام الراعي الاذاعي الرسمي، شركة سهولة للتمويل الاستهلاكي، شركة مدار الشريك العقاري الرسمي ، سنيكرز الشريك الرسمي لإعادة الطاقة، ديكاتلون مصر الشريك الرياضي الرسمي، ديساني شريك المياه الرسمي، Mo4 Network الشريك الإعلامي الرقمي الرسمي ، شركة شيزلونج شريك العلاج النفسي، مستشفيات السلام الدولي شركاء الرعايه الصحيه الرسميون، Racemate الشريك الرسمي للتكنولوجيا الرياضية وشريك العلاقات العامة والإعلامية شركة انفلوينس كومينيكيشنس.

جدير بالذكر أن الماراثون ينقسم إلى 4 فئات وهي، النصف ماراثون مسافة 21 كيلو متر، وسباق لمسافة 10 كيلو متر، وسباق أخر لمسافة 5 كيلو مترات، وسباق العائلات مسافة 2 كيلو متر،. كما يساهم الماراثون في إظهار الجمال الحقيقي للقاهرة، وما تتميز به من تمازج الطرز المعمارية المتنوعة في حي مصر الجديدة ما بين الروماني والفرنسي والحديث.

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights