أخبار عربية وعالمية

الخارجية المصرية ترفض تصريحات وزير المالية الإسرائيلى

الخارجية: نرفض تصريحات وزير المالية الإسرائيلى التحريضية وغير المسئولة

 

شدد السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، على رفض مصر الكامل لتصريحات وزير المالية الإسرائيلي غير المسئولة والتحريضية، وما تحمله من إيماءات عنصرية تنكر حقائق التاريخ والجغرافيا، وتؤجج مشاعر الغضب والاحتقان عند جموع الشعب الفلسطيني، بل وشعوب العالم الحر، وأصحاب الضمائر الحية حول العالم.

 

السفير أحمد أبو زيد

 

جاء ذلك تعقيبًا على التصريحات التي أدلى بها وزير المالية في الحكومة الإسرائيلية، والتي أنكر فيها وجود الشعب الفلسطيني بإرثه وثقافته وتاريخه وهويته.

 

التصريحات تقوض المساعي الرامية إلى تحقيق التهدئة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي

 

واعتبر السفير أبو زيد، في بيان لوزارة الخارجية، أن مثل تلك التصريحات تقوض المساعي الرامية إلى تحقيق التهدئة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، ونحن على مشارف شهر رمضان المبارك الذي يتزامن هذا العام مع الأعياد المسيحية واليهودية، وجميعها أعياد ترسي معاني التسامح والسلام واحترام الآخر.

وكان وزير المالية في حكومة الاحتلال الإسرائيلي، قد زعم في تصريحات له، أنه لا يوجد فلسطينيون لأنه لا يوجد شعب فلسطيني، وفق ما جاء في مقطع مصوّر تمّ تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

من جانبها، أكدت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، في بيان لها، أن استخدام وزير المالية الإسرائيلي، خلال مشاركته في فعالية عقدت يوم أمس في باريس، خريطة لإسرائيل تضم حدود المملكة الأردنية الهاشمية والأراضي الفلسطينية المحتلة، يمثل تصرفًا تحريضيًا أرعنًا، وخرقًا للأعراف الدولية ومعاهدة السلام الأردنية الإسرائيلية.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights