سياحة و طيران

تأشيرة دخول للسائحين من الهند والصين

منح تأشيرة الدخول لدي الوصول للسائحين من الهند والصين

 

كشف احمد عيسي وزير السياحة ان وزارة السياحة سمحت بمنح تأشيرة الدخول، لدى الوصول لمواطني الصين والهند، مشيرا الي انه  تم طرح تأشيرة متعددة الدخول مقابل 700 دولار.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده الوزير اليوم، بديوان عام الوزارة بالزمالك، للإعلان عن تفاصيل بعض التيسيرات والتسهيلات في الحصول على التأشيرة السياحية لدخول مصر، ومستجدات العمل في قطاع السياحة.

طرح تأشيرة متعددة الوصول بـ 700 دولار

واكد “عيسى” على اهتمام الوزارة بتوفير منتج سياحي متكامل للسائح الفرادي الذي يأتي وحده لإجازة استرخاء، مشيرا الي أن الاعتماد إدخال التكنولوجيا في الحجز المباشر، وكذا تطوير البنية التحتية، لزيادة أعداد السائحين.

وبذل وزير الطيران جهدا كبيرا لزيادة عدد المقاعد ففي نهاية يوليو 2022 استقبلنا 5000 مقعد من روسيا، وبنهاية ديسمبر 30 ألف مقعد أي 6 أضعاف العدد في 6 أشهر، مع تنامي خطوط الطيران الموجهة لكافة الأسواق، موضحا أن الوزارة وضعت خطة طويلة المدى، تعتمد على تحسين مناخ الاستثمار وخلق بيئة تشريعية تشجع على الاستثمار والعمل في السوق المصري، وتؤدي لتمكين القطاع الخاص من إدارة أعماله وبرز ذلك في قانون الاتحاد العام للغرف السياحية والغرف التابعة له، والذي أكد أن الوزارة دورها رقابي ومنظم فقط، بينما القطاع الخاص هو المدير الفعلي للقطاع.

وأوضح عيسي إن الوزارة بدأت تنفيذ استراتيجية وطنية للنهوض بالقطاع اعتمدت على 3 محاور هي تحسين التجربة السياحية، والطيران، وتحسين مناخ الاستثمار، مشيرا إلى أن الوزارة تستهدف زيادة سنوية بنسبة 25 إلى 30% في الحركة السياحة الوافدة.

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights