أخبار عربية وعالمية

منظمة الصحة العالمية: وفاة امرأة بإنفلونزا الطيور “إتش 8 إن 3”

عمال يضعون البط في صندوق مملوء بالغاز السام في مزرعة دواجن في جنوب غرب فرنسا خوفا من تفشي فيروس إنفلونزا الطيور - سبوتنيك عربي, 1920, 12.04.2023

أكدت وسائل إعلام غربية، اليوم الأربعاء، أن الصين سجلت أول حالة وفاة بشرية بسبب نوع من إنفلونزا الطيور “إتش 8 إن 3” تندر الإصابة به بين البشر، وهي لم تنتشر فيما يبدو بين السكان.
ونقل الموقع الإلكتروني سي إن بي سي، مساء اليوم الأربعاء، عن منظمة الصحة العالمية أن الصين سجلت أول حالة وفاة بشرية بإنفلونزا الطيور “إتش 8 إن 3” وهي لامرأة تبلغ من العمر 56 عاما.
دجاج - سبوتنيك عربي, 1920, 09.01.2023

اليابان تذبح 930 ألف دجاجة اليوم بسبب إنفلونزا الطيور

وأوضحت المنظمة العالمية أن المرأة الصينية من إقليم قوانغدونغ، وهي الحالة الثالثة المعروف إصابتها بإنفلونزا (إتش3 إن8)، مشيرة إلى أن هذا النوع هو سلالة فرعية من إنفلونزا الطيور.
وذكر الموقع الإلكتروني أن الحالتين الأخريين اللتان سقطتا بتلك السلالة كانا في الصين أيضا وجرى تسجيلهما العام الماضي.
ويشار إلى أن مركز قوانغدونغ الإقليمي لمكافحة الأمراض والوقاية في الصين قد أعلن عن حالة الإصابة الثالثة في الإقليم، حيث تم التسجيل في أواخر الشهر الماضي لكنه لم يذكر تفاصيل حول وفاة المرأة.
ولفتت منظمة الصحة العالمية إلى أن المرأة الصينية عانت من عدة أمراض مختلفة، وكانت تتعامل كثيرا مع الطيور الحية، موضحة أن العينات التي تم جمعها من سوق رطب زارته المرأة قبل إصابتها بالمرض كانت إيجابية للإصابة بالإنفلونزا (إتش3 إن8).
زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights