أخبار عربية وعالمية

كلاب إلكترونية لحفظ الأمن

كلب الشرطة الآلي

أعلنت شرطة نيويورك وعمدة المدينة عن إطلاق أجهزة روبوتشرطية تأخذ شكل كلاب إلكترونية، ستقوم بدوريات في الشوارع ومترو الأنفاق. ستتم تجربة اثنين منها مقابل 750 ألف دولار، بحسب ما نشرته «ديلي ميل» البريطانية. ومعها شعر السكان بالغضب، خاصة أن سابقًا أنهت إدارة شرطة نيويورك خدمة أحد أنواع الروبوتات بعد اعتباره «عنصريًا».

وعن مواصفات الكلاب الإلكترونية أو كما أُطلق عليه كلب الشرطة الآلي: ارتفاعه حوالي 170 سم ويزن 180 كجم، وسيكون قادراً على تجاوز المواقف الخطرة، كما سيقوم روبوت الأمن المستقل K5، والذي يُوظف نظام StarChase GPS، بمراقبة الأشخاص والمركبات.

روبوت الأمن المستقل K5 كلب الشرطة الآلي

يستخدم K5 برنامج ذكاء اصطناعي قادرا على تقديم إخطارات بالحوادث في وقتها الفعلي فور تلقي البلاغات.. كذلك تم تزويده بميكروفونات وكاميرا وأجهزة استشعار سونار وليدار، إضافة لعمله بتقنية القيادة الذاتية، فضلاً عن سرعته التي تتجاوز 5 كم/ساعة.

وارتبط انطلاق كلب الشرطة الآلي بوعد من عمدة نيويورك إريك آدامز بالقضاء على الجريمة في المدينة، ويعتقد أن الكلبين الآليين سيتم استخدامهما لإنقاذ الأرواح.

جاءت هذه التجربة بعد تقرير صادر عن إدارة شرطة مدينة نيويورك عن الجرائم خلال العام الماضي والتي كشفت ارتفاعها عن السابق.

كذلك أشارت مفوضة شرطة نيويورك، كيشانت سيويل، إلى أن حماية المدينة الحديثة يتطلب عدة مميزات في الضباط ليكونوا «مجهزين بالأدوات والتدريب والتكنولوجيا اللازمة للقيام بهذا العمل بأمان وفاعلية».. لذا وقع الاختيار على انطلاق روبوت الأمان المستقل K5 في شوارع نيويورك على سبيل الاختبار والتجربة.

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights