التجارة والصناعة

الذكاء الصناعي يتسبب في الاستغناء عن العُنصر البشري

الذكاء الصناعي

كشفت الدكتورة نيفين مكرم، أستاذ الذكاء الصناعي، دور التطور التكنولوجي في دعم العنصر البشري، حاليًا؛ من أجل الوصول لنتائج أفضل في شتى المجالات؛ ومنها الصحية، مؤكدة أن التكنولوجيا لها دور داعم للبشرية من أجل خدمتها.
وقالت نيفين مكرم، خلال تصريحات تلفزيونية إن هناك اتجاهًا لتعزيز القدرات الإنتاجية للعاملين، وليس إنهائها في ظل وجود الذكاء الاصطناعي، والتطور التكنولوجي.

وأضافت أستاذ الذكاء الاصطناعي، مساء الإثنين، أن المساهمة في العلم يُساعد البشرية؛ وذلك أمر يتمثل جليًا في الكشف المبكر عن سرطان الثدي، حيث يتم التشخيص عن طريق صور أكثر دقة؛ لمساعدة الطبيب في توضيح الحالة بشكل مؤكد.

 الدور التوعوي في الكشف المبكر عن الأمراض يدعم المنظومة الصحية

وتابعت الدكتورة نيفين مكرم، أن الدور التوعوي، والمتطور في الكشف المبكر عن الأمراض؛ يدعم المنظومة الصحية في اكتشاف ومواجهة الأمراض، نافية أن يكون دور الذكاء الصناعي هو إلغاء دور العنصر البشري؛ إنما مساعدته من أجل تحقيق نتيجة أفضل.

نيفين مكرم: هناك من يسيئون استخدام التكنولوجيا

ولفتت أستاذ الذكاء الصناعي، خلال لقائها مع الإعلامية عزة مصطفى،إلى إن هناك من يسيئون استخدام التكنولوجيا، ويتعاملون معها بطريقة غير هادفة؛ مشيرة إلى أن الخطأ هنا يكون عند هؤلاء الأشخاص؛ ولا علاقة للتكنولوجيا به من قريب أو بعيد.

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights