أخبار عربية وعالمية

اللغة الوطنبة فقط في المدن الروسية

منع عمدة إحدى أكبر المدن الروسية، لافتات مكتوبة بلغات أجنبية من الظهور في جميع أنحاء المنطقة، وقد ادعى عمدة المدينة “يفجيني نوموف” أن العلامات غير وطنية.

وجرى الكشف عن الإملاءات الغريبة الجديدة في رسالة مسربة من داخل المدينة تم إرسالها إلى جميع الشركات والمسؤولين، بحسب ما نشرت صحيفة “ديلي ستار” البريطانية.

القانون الجديد سيمنح الشركات سنة كاملة لإجراء تغييرات

يبدأ القانون الجديد في 1 سبتمبر 2023، وسيمنح الشركات سنة كاملة لإجراء تغييرات، وإذا كان لديك مبنى أكثر بروزًا في شارع رئيسي، فسيكون لديك ستة أشهر فقط لإزالة اللافتات التي ليست باللغة الروسية.

قال العمدة نوموف: “بالنظر إلى الوضع السياسي الحالي، فإن الإشارات الأجنبية’ ليست وطنية إلى حد ما “، ويبقى أن نرى ما هي العلامات غير الروسية المتبقية في المنطقة، حيث انسحبت معظم الشركات غير الروسية من البلاد عندما بدأت حرب الرئيس فلاديمير بوتين لأوكرانيا منذ أكثر من عام.

مدخل مركز التسوق الرئيسي في المدينة به لافتة ترحيب تظهر كلمة آيس كريم بثلاثين لغة

ومع ذلك، يُظهر البحث السريع في خرائط جوجل أن العديد من المناطق التي تركز على السياحة، مثل مطار كراسنودار الدولي، مليئة باللافتات الإنجليزية التي يجب إزالتها الآن.

العديد من اللافتات حول الدوري الروسي الممتاز تشير إلى ملعب نادي كراسنودار بالإنجليزي أيضًا، حيث اعتاد الفريق اللعب في مسابقات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قبل أن يتم حظره من قبل منظمة كرة القدم الأوروبية بعد غزو روسيا لأوكرانيا.

ومن المفارقات أن مدخل مركز التسوق الرئيسي في المدينة به لافتة ترحيب تظهر كلمة آيس كريم بثلاثين لغة مختلفة على الأقل، بالإضافة إلى العديد من المتاجر التي تحمل أسماء إنجليزية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights