أخبار عربية وعالمية

إنشاء خط شرم الشيخ – العقبة

شرم الشيخ - سبوتنيك عربي, 1920, 24.07.2023

اتفقت مصر والأردن، يوم الإثنين، على دراسة إنشاء خطوط جديدة، تربط المناطق السياحية بواسطة الحلات، مثل شرم ‏الشيخ – العقبة.
جاء ذلك خلال اجتماعات اللجنة الفنية الأردنية المصرية المشتركة للنقل البري، والتي استمرت على مدى يومين، وفقا لوكالة “عمون” الأردنية.
وناقش الجانبان المصري والأردني، مواضيع مختلفة تهمهما وإجراءات تهدف الى تسهيل وانسيابية حركة النقل والتجارة بين البلدين، هي الرسوم، وآليات تبادل المعلومات والوثائق، والربط الالكتروني الجمركي بينهما.
نهر النيل  ـ مصر - سبوتنيك عربي, 1920, 13.07.2023

ووعد الجانب المصري بدراسة طلب من الجانب الأردني، بمنح مهلة سماح للشاحنات الأردنية عند دخولها ميناء نويبع لفترة لا تقل عن 48 ساعة بانتظار صعود العبارة، وذلك أسوة بما هو معمول به في ميناء العقبة.
سباق الجمال في صحراء سيناء، جنوب مصر 12 سبتمبر 2020 - سبوتنيك عربي, 1920, 22.06.2023

 أهمية الممر التنموي المصري الجديد في سيناء
كما أكدت مصر للأردن أنه يحق للشاحنة الحصول على أسبوعين آخرين، بعد انقضاء أول 14 يوم عند الدخول، بعد تقديم الطلب لمصلحة الجمارك، وذلك عملا باللائحة التنفيذية لقانون الجمارك المصري.
كذلك أبلغ الجانب المصري نظيره الأردني في الاجتماعات، أن مختبر نويبع لفحص عينات السلع الزراعية، سيعمل في القريب العاجل، وأنه تم تجهيزه بمستوى عالي من الكوادر والأجهزة، مما سيساهم في خفض مدة انتظار الحصول على نتائج العينات.
زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights