أخبار عربية وعالمية

مصرع 41 في غرق سفينة مهاجرين قبالة جزيرة لامبيدوزا الإيطالية

كتب  _ محمد مهدي 

لقي 41 مهاجراً حتفهم في غرق سفينة قبالة جزيرة لامبيدوزا الإيطالية، حسبما أفادت وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا)، اليوم (الأربعاء).

وقالت الوكالة الإيطالية نقلاً عن روايات ناجين إن أربعة نجوا من الحادث أبلغوا رجال الإنقاذ أنهم كانوا على متن قارب انطلق من صفاقس في تونس وغرق وهو في طريقه إلى الشواطئ الإيطالية، حسبما نقلت وكالة «رويترز» للأنباوكان خفر السواحل الإيطالي قد قال إنه انتشل جثتين وأنقذ 57 شخصاً قبالة جزيرة لامبيدوزا، جنوب إيطاليا، الأحد الماضي، بينما تشير تقارير إلى أن أكثر من 30 ما زالوا في عداد المفقودين بعد غرق زورقي مهاجرين.

وقال المصدر لوكالة الأنباء المغربية إن وحدة لخفر السواحل تابعة للبحرية الملكية كانت تقوم بدورية بحرية في عرض ساحل طانطان (جنوب)، قدمت المساعدة يوم أمس (الثلاثاء) لـ56 مرشحاً للهجرة غير الشرعية، يتحدرون من أفريقيا جنوب الصحراء، كانوا على متن قارب تقليدي. وأضاف أن الذين تم إنقاذهم تلقوا الإسعافات الأولية على متن وحدة البحرية الملكية، قبل نقلهم في اليوم ذاته إلى ميناء طانطان.

يذكر أن البحرية المغربية انتشلت السبت الماضي جثت 5 مهاجرين جميعهم من السنغال وأنقذت 189 آخرين، بعدما انقلب قارب كانوا يستقلونه قبالة ساحل الكركرات (جنوب).

وتبلغ منظمات غير حكومية بانتظام عن غرق مراكب هجرة بالمياه المغربية والإسبانية أو الدولية، في الطريق نحو جزر الكناري.

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights