بنوك و استثمار

«البنك الأهلي» يصدر أول تقرير عن مبادئ الصيرفة المسئولة للعام المالي 2022

كتب _ أحمد إبراهيم 

أصدر البنك الأهلي المصري عبر موقعه الإلكتروني أول تقرير شامل ومتكامل للبنك عن التقدم المحرز بشأن مبادئ العمل المصرفي المسئول.

حيث يبرز التقرير التقدم الذي أحرزه البنك والإنجازات التي حققها في مجال تطبيق مبادئ العمل المصرفي المسئول.

بما يؤكد على تبني البنك للممارسات والسياسات والإجراءات المصرفية المسئولة وما بعد ذلك.

كما يتناول التقرير تقييمًا متكاملاً لتأثير محفظة البنك بهدف تقييم مدى تأثير أنشطة الإقراض  على طائفة من مجالات التأثير الاقتصادية والبيئية والاجتماعية.

كما يلقي التقرير الضوء على الجهود الواسعة التي يبذلها البنك في مجال الإقراض المستدام والتمويل الأخضر، إضافةً إلى الالتزام بإدارة المخاطر البيئية والاجتماعية ببراعة.

ويتم توجيه هذه الجهود نحو تعزيز الآثار الإيجابية والتخفيف من حدة أي تداعيات سلبية ممكنة قد ترتبط بمحفظة البنك.

وقال البنك إن شبكة الفروع تتوزع بشكل استراتيجي في جميع أنحاء مصر لضمان تغطية شاملة وإمكانية الوصول لجميع العملاء.

حيث تتوزع الفروع على النحو التالي: 13٪ بالإسكندرية، 10٪ بمنطقة الدلتا، 9 ٪ بالقناة والشرقية، 48٪ في القاهرة الكبرى، و20 ٪ في صعيد مصر.

وعلاوة على ذلك يعمل البنك الأهلي المصري مامجموعه 38 فرعا بالطاقة الشمسية وتلتزم بتوفير سهولة الوصول إلى الخدمات المالية عبر مواقع مختلفة.

كما تشمل شبكة أجهزة الصراف الآلي الواسعة للبنك ما مجموعه 6618 ماكينة تمثل حصة سوقية كبيرة تبلغ 30.1 ٪ اعتبارا من ديسمبر 2022.

كما أعطى البنك الأهلي المصري الأولوية للشمول المالى من خلال تركيب 1181 جهاز صراف آلي مصممة خصيصا لتلبية احتياجات الأشخاص ذوي الإعاقة.

مع 34 أجهزة الصراف الآلي المصممة لتسهيل العملية للأشخاص ذوي الإعاقة الجسدية و1،135 مجهزة لمساعدة الأفراد ضعاف البصر.

وأكد التقرير على التزام البنك الأهلي المصري بالمواءمة مع أهداف التنمية المستدامة يتجاوز مجرد التطلع حيث يسعى إلى خلق قيمة طويلة الأجل لأصحاب المصلحة .

والمساهمة في مستقبل أكثر استدامة وشمولًا، وذلك عبر استراتيجية شاملة تقوم على سبع ركائز، وتهدف في نفس الوقت إلى معالجة مختلف أهداف الحوكمة البيئية والاجتماعية والحوكمة.

وتتراوح هذه الأهداف بين ممارسات الإقراض والاستثمار المسؤولة لتعزيز الشمول المالي، تعزيز الاستدامة البيئية، ودعم المبادرات الاجتماعية ذات التأثير الإيجابي على المجتمعات.

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights