رياضة عالمية

الفرعون المصري يتخطى رونالدو في الأهداف والصناعة

تقرير _ ريهام عبد الله

تشهد الساحة الكروية في هذه الفتره تطوراً كبيراً خاصة بعد إنتقال الدون كريستيانو رونالدو إلى نادي النصر السعودي كذلك رفض محمد صلاح الإنضمام إلى الدوري السعودي. 

الأمر الذي جعل جمهور السوشيال ميديا دائم المقارنة بين أهداف الدولي المصري محمد صلاح والبرتغالي كريستيانو رونالدو، وفي هذا التقرير سنتناول عدد أهداف رونالدو وصلاح :

أهداف كريستيانو رونالدو 

أصبح كريستيانو رونالدو الهداف التاريخي لكرة القدم بعد أن تجاوز سجل جوزيف بيكان وكسر حاجز الـ800 هدف، كما استغل بطولة يورو الأخيرة لينفرد بلقب الأكثر تسجيلاً على الصعيد الدولي.

وصل كريستيانو رونالدو إلى هدفه رقم (730) في مسيرته الاحترافية مع الأندية، و بذلك يعادل جوزيف بيبي بيكان (730 أيضاً) كأكثر المُسجّلين رفقة الأندية عبر التاريخ.

كما أن النجم البرتغالي ثاني لاعب لاعب تاريخ كرة القدم يصل إلى (700) هدف في مسيرته الاحترافية دون احتساب ركلات الجزاء، بعد ليونيل ميسي (711).

وبدأت مسيرة كريستيانو رونالدو مع ماديرا لكن انطلاقته الحقيقة ظهرت رفقة مانشستر يونايتد بعد الرحيل إلى بطل الدوري الإنجليزي في 2003.

ولأن العمل الجاد يؤتي بثماره، فقد رحل صاروخ ماديرا إلى ريال مدريد في 2009 كأغلى صفقة في التاريخ وقتها وسطّر اسمه في تاريخ اللعبة خلال مسيرته في “سانتياجو” برنابيو.

وخلال الفترة التي شارك فيها مع مانشستر يونايتد سجل 118 هدفاً في 292 مباراة، ولكنّه عاد بعد ذلك في صيف 2021 ليستمر في التسجيل، قبل أن يغادر بعد فسخ عقده في نوفمبر 2022.

وانضم كريستيانو رونالدو إلى النصر السعودي بالمجان في سوق الانتقالات الشتوية، ليبدأ رحلة جديدة في المنطقة العربية.

وفي نهاية الموسم الأول لرونالدو مع النصر، كان صاروخ ماديرا قد تمكن من تسجيل 14 هدفًا وصنع اثنين في 19 مباراة خاضها بكافة البطولات مع النصر.

أهداف محمد صلاح 

سجل محمد صلاح في الدوري الإنجليزي منذ انضمامه إلى صفوف تشيلسي في موسم 2013-2014، ما مجموعه 140 هدفًا بواقع 138 هدفًا مع ليفربول وهدفين مع تشيلسي.

هذا و استطاع النجم المصري محمد صلاح تحقيق نجاح استثنائي في الدوري الإنجليزي منذ انتقاله إلى آنفيلد بصفقة تاريخية  .

جعلته أغلى لاعب في تاريخ  نادي ليفربول وحصد العديد من الجوائز أبرزها جائزة أفضل لاعب في إنجلترا 2018، وجائزة بوشكاش لأفضل هدف في الموسم 2018.

وامتدت إنجازاته إلى القارة الإفريقية التي نشأ فيها، وحصل على جائزة الاتحاد الأفريقي لأفضل لاعب في أفريقيا لعامي 2017 و2018، جائزة أفضل لاعب أفريقي بواسطة البي بي سي لعام 2017

كما أن صلاح هو الهداف التاريخي لليفربول في الدوري الإنجليزي برصيد 133 هدفاً ، بعد أن تجاوز روبي فاولر الذي لطالما كان الهداف التاريخي للدوري الإنجليزي.

ويحطم صلاح الأرقام الواحد تلو الآخر، فبعد أن حقق الأرقام المذكورة بات الهداف التاريخي للبريمييرليج بالقدم اليسرى متخطياً الثلاثي ريان جيجز وروبين فان بيرسي وروبي فاولر.

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights