إقتصاد

غرفة القاهرة تنظم منتدى الأعمال المصرى الهندى لبحث زيادة التبادل الاستثمارى

كتبت _ ريهام عبد الله 

نظمت الغرفة التجارية للقاهرة برئاسة أيمن العشري منتدى الأعمال المصري الهندي لبحث سبل جديدة لزيادة التبادل التجاري والاستثماري المُشترك، علي هامش زيارة وفد هندي برئاسة ” جايارا مان” لغرفة القاهرة اليوم الأربعاء.

يتضمن تخصصات مختلفة منها ” الكيماويات – الصناعات – البناء والتشييد – التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي – الأغذية – تكنولوجيا المعلومات – الطاقة المُتجددة “. 

وحضر المنتدي عدد من أعضاء مجلس إدارة غرفة القاهرة ورؤساء وأعضاء الشُعب التجارية في الأنشطة المختلفة.
وقال أيمن العشري رئيس غرفة القاهرة إن زيارة الوفد الهندي للغرفة تأتي تأكيداً للصداقة والعلاقات التاريخية بين البلدين، ولتعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية .
وتنشيط عمليات التصدير والاستيراد، مشيراً إلى أن هناك مجالات عديدة متاح بها فرص استثمارية كبيرة في مصر منها ” الصحة – الزراعة – الطاقة – التعدين – اللوجستيات – الادوية-الكيماويات-المنسوجات-العقارات- وتكنولوجيا المعلومات”.
وأستعرض” العشري”  خلال اللقاء  ما تم في مصر من بنية تحتية ضخمة تشجع علي دخول استثمارات جديدة السوق المصري والتوسع في الاستثمارات الحالية .
وأيضاً التشجيع الذي تقوم به القيادة السياسية المصرية ، على رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي للاستثمار والمستثمرين والحوافز التي تمنحها الدولة المصرية لكافة المستثمرين.
مشيراً إلى أن الدولة قامت بتنفيذ مشروعات قومية كبيرة اتاحت فرص استثمارية كبيرة في القطاعات المختلفة.
وهو ما يجب علي الجانب الهندي الاستفادة منه في ضخ استثمارات هندية في السوق المصري وابرام اتفاقيات استثمارية وتجارية مشتركة تزيد من التبادل الاستثماري والتجاري المشترك.
وأشاد رئيس غرفة القاهرة بتنوع تخصصات الوفد الهندي ، مما يتيح الفرصة أمام الجانبين المصري والهندي لفتح أسواق تصديرية جديدة.
فضلاً عن جذب مزيد من الاستثمارات الهندية للسوق المصري ، لافتاً إلى أن المنتدى الذي تم تنظيمه  تضمن لقاءات ثنائية بين مجتمع الأعمال في البلدين لمناقشة سبل التعاون في المرحلة القادمة بما يحقق الاستفادة المُتبادلة للطرفين.
وأضاف رئيس غرفة القاهرة، أن منتسبي غرفتنا وأعضاء الوفد الهندي ناقشو سبل فتح أسواق تصديرية وجذب استثمارات جديدة .
سواء بالشراكة أو بالاستثمارات الهندية الخالصة بالسوق المصري من خلال اللقاءات المباشرة بين التخصصات المختلفة المصرية وممثلي هذه التخصصات من الوفد الهندي.
زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights