مصر30/6

الإبقاء على “داعش” يكمل عدوان الكيان الصهيوني على سوريا

الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي - سبوتنيك عربي, 1920, 06.10.2023

قال الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، اليوم الجمعة، إن المساعدة على بقاء تنظيم “داعش” (المحظور في روسيا ودول أخرى) في سوريا هو عمل يتماشى ويكمل عدوان الكيان الصهيوني على السيادة الوطنية لسوريا.
وأفادت وكالة مهر للأنباء، مساء اليوم الجمعة، بأن إبراهيم رئيسي قد بعث ببرقية تعزية بالحادث الإرهابي، والخاص بالهجوم على الكلية العسكرية في حمص، إلى رئيس وحكومة وجيش وشعب سوريا.

أسواق حمص الأثرية - سبوتنيك عربي, 1920, 05.10.2023

وزير الصحة السوري: مقتل 80 وإصابة 240
وتابع الرئيس الإيراني:
إن هذا العمل الإجرامي أظهر أن مناهضي الأمن والاستقرار والتنمية في المنطقة مستمرون في نهجهم الإرهابي والوحشي الذي عانى منه الشعب السوري المظلوم خلال السنوات الماضية.
وأوضح إبراهيم رئيسي أن “استمرار الهجمات والأعمال الإرهابية في سوريا خلال الأشهر الأخيرة يعود إلى استمرار الدعم الاستخباري والأمني واللوجستي للإرهابيين بهدف منع إرساء الاستقرار والأمن الكامل في سوريا”.
وفي السياق نفسه، أعلن وزير الصحة السوري، حسن الغباش، أمس الخميس، مقتل 80 شخصاً وإصابة 240، بينهم نساء وأطفال، في حصيلة غير نهائية للاعتداء الإرهابي الذي استهدف حفل تخريج طلاب الكلية الحربية في حمص وسط البلاد.

دمشق - سبوتنيك عربي, 1920, 05.10.2023

سوريا تنكس الأعلام لثلاثة أيام حدادا على ضحايا العملية الإرهابية في الكلية الحربية

إن “العمل الإرهابي في الكلية الحربية بحمص أدى إلى مقتل 80 شخصا و240 مصاباً بينهم نساء وأطفال في حصيلة غير نهائية.

وبدورها، طالبت وزارة الخارجية السورية كلاً من الأمم المتحدة ومجلس الأمن بإدانة الاعتداء، متوعدة التنظيمات الإرهابية بالرد.
وكانت طائرات مسيرة انفجرت، أمس الخميس، في ساحة القادسية التي تشهد الاحتفال بتخريج دفعة جديدة من ضباط الكلية الحربية في حمص، وذلك بعد دقائق من انتهاء الحفل ومغادرة كبار الضباط وعلى رأسهم وزير الدفاع السوري، العماد علي محمود عباس، مكان الحفل. وتم الاعتداء أثناء قيام الضباط المتخرجين وعائلاتهم بالتقاط صور تذكارية للحفل.
زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights