نجوم و نجمات

نجوم الفن يدعمون القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني

تقرير _ ريهام عبد الله

أغيثوا غزة ” تعيش البلاد العربية حالة من الانتفاضة الثورية بسبب أحداث العنف التي تتعرض لها غزة والشعب الفلسطيني .  

حيث صرحت وزارة الصحة الفلسطينية إن 315 شخصاً، بينهما 90 طفلاً و107 سيدات قتلوا، بينما أصيب 1788 آخرين من جراء القصف الإسرائيلي المدمر على غزة منذ صباح السبت.

الأمر الذي دفع الكثير من الفنانين إلى الدعوه إلى إغاثة غزة والتبرع إلى الهلال الأحمر لمساندة الأشقاء العرب في مصيبتنا وفي التقرير التالي سنتناول كيف تفاعل الفنانين العرب مع الأحداث في غزة  :

علق الفنان أحمد حلمي، على الأوضاع المحزنة في غزة، عبر حسابه على منصة إكس تويتر سابقاً.

وكتب: “المشاهد في غزة مرعبة ‏أطفال بالمئات اتقتلوا وأصيبوا بحروق وجروح وفقدوا أطراف. ‏أمهات وآباء مكلومين وأطفال مات إخوتهم وأهاليهم قدامهم.

واتهدمت بيوتهم فوقهم ‏مافيش أمان، ما فيش غذاء، ومافيش مياه، ولا أدوية ولا وقود ولا كهرباء لكن في حق ليهم في الحياة وحق علينا نساعدهم”.  

وظهرت الفنانة اصالة فى فيديو  وهي ترتدي فستان من اللون الاسود ، وبه ألوان من الأخضر والأحمر ، مستوحي من الزي الفلسطيني ، وهو ما جعل الجمهور يعلق علي الفيديو بكلمة “ أصيلة ”  

هذا و حرص الرابر  خالد تاج الدين، علي دعم أهل غزة، فيما يتعرضون له من قصف الاحتلال الاسرائيلي .

و كتب عبر حسابه الشخصي الفيس بوك معلقاً: انا واحد مبحبش المزايدة ولا لفت النظر ولم اللايكات ب اسم القضية الفلسطينية.. انا عملت متكلمتش.

وروحت الحمد لله اتبرعت بالدم لمصابي غزة من شويه .. مش لازم اقعد اقولك انا بعمل ايه ومش لازم لما تشوفني منزل صورة ولا بوست بهزر فيه تزايد وتدخل تعمل بطل وانت الله اعلم بيك و بتعمل ايه. 

كما كتب أحمد فهمى فى تغريدة له عبر حسابه بموقع “x”: “اقل حاجة نقدر نعملها اننا ندعم اخوتنا في غزة ودي حملة دعم وتبرع للهلال الاحمر المصري الي بيوصل المساعدات لاخوتنا هناك علي رقم الحساب المكتوب تحت يارب ثبتهم يارب

وتابع “رقم حساب جمعية الهلال الأحمر في  بنك التجاري الدولي cib بالجنيه المصري: 100035211157

أيضاً طالب مصطفى خاطر، جمهوره، بالتبرع للهلال الأحمر المصري؛ لمساعدة شعب فلسطين. 

وعلقت هنا الزاهد على بشاعة ما يحدث في غزة  قائلة: ” يارب احميهم وانصرهم ويطمنا عليهم ، لا إله الا الله، حسبي الله ونعم الوكيل”. 

هذا وقد ألغي حفل بهاء سلطان وتامر عاشور والذي كان من المقرر إقامتها في دولة الكويت الشقيقة حزناً على ما يحدث في غزة . 

هذا و دعمت الفنانة دنيا سمير غانم القضية الفلسطينية وشعبها عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي لتبادل الصور والفيديوهات القصيرة إنستجرام.

وكتبت دنيا:”اللهم احفظ الأطفال الأبرياء في الدنيا كلها و هون علي أطفال فلسطين الرعب و القهر و اليتم والألم و الجوع… اللهم ارفع البلاء عن أهلنا في فلسطين يا أرحم الراحمين..” 

أيضاً دعمت الفنانة إيمي سمير غانم القضية الفلسطينية وشعبها عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي لتبادل الصور والفيديوهات القصيرة إنستجرام.

وكتب ايمي سمير غانم:”اللهم كن لفلسطين عوناً،اللهم إنا لا نملك إلا الدعاء،لهم فيارب لا ترد لنا دعاء ولا تخيب لنا رجاء، اللهم أنصر ضعفهم فإن ليس لهم سواك

كما نشر الفنان تامر حسني، عبر حسابه الرسمي بموقع الصور والفيديوهات «إنستجرام»، صورة لعلم فلسطين، وعلق عليها قائلًاً: «اللهم انصر فلسطين.. الدعاء ليهم يا جماعة.. هم في أشد الحاجة للدعاء والمساعدة بكل ما نملك». 

كما قال الفنان حمادة هلال: «نداء إلي كل المصريين، أغيثوا غزة المحاصرة، تبرع الأن لنجدة أهالينا في غزة، الوقت محدود جدا، فبادر بزكاتك وصدقاتك وتبرعاتك، دخول التبرعات يتم بتنسيق تام مع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي والدولة المصرية، اتبرع من خلال حساب بنك الطعام المصري

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights