أخبار عربية وعالمية

الوضع الإنساني في قطاع غزة شبه كارثي

مطران القدس: غزة تتعرض لعدوان شامل وقتل مبرمج .. وما يحدث فى فلسطين خراب هائل أحرق الأخضر واليابس (صور)

قالت إيمان الطرابلسي المتحدثة باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر في الشرق الأوسط، إن الوضع الإنساني في قطاع غزة شبه كارثي، وقطاع الصحة على وشك الانهيار نتيجة تناقص الموارد والكهرباء.

وأضافت «الطرابلسي» في تصريحات تلفزيونية لقناة «العربية» الخميس: «بالنسبة للصليب الاحمر، نحن نحاول بذل أقصى ما في جهدنا لتقديم الدعم للهلال الأحمر الفلسطيني ولوزارة الصحة والسلطات الصحية داخل غزة، عن طريق تقديم مساعات تتمثل في معدات طبية وأسِرة وأغطية وكذلك الوقود لتشغيل المولدات».

وأوضحت: «لكن ما نستطيع تقديمه حاليًا ضئيل جدًا مقارنة بما يحتاجه القطاع الصحي فعلا داخل قطاع غزة»، مضيفة أن السكان يعانون من نقص المياه والغذاء بما أن هناك نقص بنسبة 40% في المياه داخل القطاع نظرًا لتوقف محطات تحلية مياه البحر والتي يعتمد عليها السكان بشكل أساسي.

وأكدت أن السكان في غزة يعيشون في وضع حرج جدًا والمدنيين هم أول من يدفع ثمن العنف القائم، لافتة إلى أنه من الصعب تحديد الخيار الأفضل لتقديم المساعدات إلى غزة ولكن الصليب الأحمر يواصل محادثاته الثنائية مع كل الأطراف المتدخلة لمحاولة حل الوضع.

وتابعت: «الطواقم الطبية والمسعفين هم من بين من يتأثرون حاليًا بوضعية العنف وأتقدم بالتعازي للهلال الأحمر الفلسطيني بعد أن فقد أربعة من موظفيه بعد تعرضهم إلى الذخيرة الحية خلال تأديتهم لمهامهم».

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights