رياضة عالمية

هل اعتنق رونالدو الإسلام سراً ؟!

تقرير_ ريهام عبد الله

أثارت تصرفات كريستيانو رونالدو لاعب نادي النصر السعودي  تعجب الكثير من محبيه وعشاقه ومتابعيه. 

وعُرف عن كريستيانو رونالدو المشاركة بصورة فعالة في الأعمال الخيرية والإنسانية، وهو أمر بالتأكيد يرسخ لشعبيته الواسعة حول العالم.

القضية الفلسطينية 

لم ينشر النجم البرتغالي الدولي كريستيانو رونالدو، لاعب فريق النصر السعودي، أي رسائل دعم وتضامن مع القضية الفلسطينية وسكان قطاع غزة حتى الآن.

في حين رفض رونالدو  تبادل القميص مع لاعب إسرائيلي خلال مباراة بين المنتخب البرتغالي والمنتخب الإسرائيلي عام 2013، إلا أن رونالدو لم يعبر علنًا عن تضامنه أو تقديم المساعدة للشعب الفلسطيني. 

وعلقت شقيقة كريستيانو رونالدو عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي إنستجرام.

ونشرت شقيقة رونالدو صورة من قصف قطاع غزة، وعلقت عليها قائلة: “ماذا يحدث في هذا العالم يا إلهي؟ .. السلام والعاطفة والحب والسعادة للأشخاص الذين يموتون، يا إلهي، هذه الدنيا حزينة.

جدير بالذكر أن تبرع النجم كريستيانو رونالدو بحذائه إلى مؤسسة ريال مدريد الخيرية والتي بدورها وضعت الحذاء في مزاد علني ليذهب ربع مبلغ البيع لصالح مدارس فلسطين في قطاع غزة.  

رونالدو يرفض كوكاكولا 

جدير بالذكر أن انخفض سعر أسهم كوكاكولا من 56.10 دولار أميركي إلى 55.22 دولار أميركي على الفور تقريباً بعد تصرف رونالدو، وهو انخفاض بنسبة 1.6 في المائة.

وانخفضت القيمة السوقية لشركة المشروبات العملاقة بمقدار 4 مليارات دولار، من 242 مليار دولار إلى 238 مليار دولار.

جاء ذلك نتيجة موقف رونالدو بإزالة زجاجة كوكاكولا من أمامه خلال مؤتمر صحفي واستبدلها بزجاجة من الماء وقال للحاضرين: «لا تشربوا كوكا كولا واشربوا الماء».  

رونالدو يرتدي الزي السعودي 

ارتدى النجم كريستيانو رونالدو الثوب السعودي، احتفالاً بذكرى يوم تأسيس المملكة، الذي يصادف 22 فبراير/شباط من كل عام.

ونشر لاعب نادي النصر السعودي، فيديو يظهر احتفاله بيوم التأسيس، وكتب عبر حسابه في “إنستغرام”، “يوم تأسيس سعيد للسعودية”. 

كما أضاف “كانت تجربة مميزة المشاركة في هذه الاحتفالات”.

هذا وأظهر الفيديو النجم العالمي وهو يتناول القهوة السعودية ثم يشارك بالرقص على الأنغام الشعبية وأداء العرضة السعودية. 

زيارة رونالدو لإيران 

حظي  النجم كريستيانو رونالدو باستقبال حافل عند  وصوله لطهران برفقة فريقه، كما ألتقى بطفل ورسامة إيرانية من ذوي الاحتياجات الخاصة، في لفتة إنسانية لاقت استحساناً كبيراً.

حيث حقق رونالدو أمنية طفل إيراني بلقائه والتقاط الصور معه، بعدما انتشر مقطع فيديو للطفل يبكي بعد منعه من لقاء “الدون”. 

فتاة الهامبرجر

ظل كريستيانو رونالدو يبحث عن بائعة الهامبرجر التي كانت تطعمه مجانًا عندما كان فقيرا في سن الـ12 عاما، وقال إنه يريد أن يدعوها مع أسرتها على العشاء ويرد لها الجميل، قبل أن يعثر عليها بعد مرور 22 عاما. 

وبعد تصريحات رونالدو، ظهرت فتاة تدعى كالدينا كالداس، لتؤكد أنها إحدى هؤلاء الفتيات التي كان يأذن لهن مدير المطعم بمنح شطائر الهامبرجر المتوفرة والزائدة عن الحاجة إلى الأطفال المحتاجين.

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights