سياحة و طيران

خروج «مصر للطيران» من قائمة أفضل 100 شركة عالمية

مصطفى بكري يتقدم بطلب إحاطة حول خروج «مصر للطيران» من قائمة أفضل 100 شركة عالمية

تقدم البرلماني مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة موجه إلى وزير الطيران، حول خروج شركة مصر للطيران من قائمة أفضل 100 شركة عالمية.

وقال «بكري» في إحاطته: «أعلنت شركة سكاي تراكس البريطانية المعنية بتقييم ومتابعة شركات الطيران التجارية العالمية، عن خروج شركة مصر للطيران من قائمة أفضل 100 شركة طيران حول العالم، بعد أن كانت تحتل في وقت سابق المركز الـ95، وهو أمر ترك انطباعا سلبيا في كافة الأوساط».

وأضاف «بكري»: «ومصر للطيران هي واحدة من أعرق الشركات العربية، وثاني أقدم شركة طيران في إفريقيا، ويقوم استطلاع الرأي الذي تجريه سكاي تراكس على وسائل الترفيه في الطائرة، وجودة المقاعد والمطاعم وطاقم الضيافة وغيرها».

وتابع: «وبالرغم من أن شركة مصر للطيران التي أنشئت عام 1932 كانت رائدة في الشرق الأوسط وإفريقيا والسابعة عالميا، وتمتد خطوطها إلى 52 دولة عبر 72 وجهة إضافة إلى 13 خطا داخليا، إلا أن أوضاع الشركة تدهورت خاصة خلال الآونة الأخيرة، بالرغم من إقراضها 8 مليارات جنيه من وزارة المالية والبنوك المختلفة».

واختتم النائب طلب إحاطته: «لكل ذلك أرجو مناقشة طلب الإحاطة في أسرع وقت لمعرفة الأسباب التي أدت إلى استمرار الخسائر التي بلغت 30 مليار جنيه، وفقا لتصريحات الفريق محمد عباس حلمي، وزير الطيران، وكذلك الحال تراجع مركزها وخروجها عن قائمة أفضل 100 شركة طيران حول العالم».

مصطفى بكري يتقدم بطلب إحاطة حول خروج «مصر للطيران» من قائمة أفضل 100 شركة عالمية

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights