تعليم و تكنولوجيا

إصابة عشرات الطلاب باختناق داخل مدرسة في مصر

جانب من زيارة محافظ قنا المصابين في المستشفى (المكتب الإعلامي لمحافظة قنا)

أصيب 31 طالباً و7 معلمات على الأقل باختناق نتيجة «تسرب غاز» في مدرسة بمدينة قنا الجديدة (جنوب مصر). وتلقت غرفة العمليات الرئيسية بمحافظة قنا بلاغاً، الخميس، بانبعاث «رائحة كريهة» بمدينة قنا الجديدة تسببت في إصابة عدد من تلاميذ مدرسة «تحيا مصر 2» الابتدائية، وتم نقل المصابين إلى مستشفى قنا العام.

وانتقل محافظ قنا، أشرف الداودي، يرافقه عدد من المسؤولين، إلى مكان الواقعة للوقوف على أسباب الواقعة، كما زار المحافظ الطلاب في المستشفى للاطمئنان عليهم. وقال المتحدث الرسمي لمحافظة قنا، عمر عبد الباقي، الخميس، عبر الصفحة الرسمية للمكتب الإعلامي بمحافظة قنا على «فيسبوك»، إن «جميع الطلاب الذين أصيبوا بحالات اختناق خرجوا من المستشفى باستثناء 4 حالات تحت الملاحظة، ومن المتوقع خروجهم خلال الساعات القليلة القادمة». وأشار إلى أن «أجهزة الأمن تكثف جهودها لكشف ملابسات الواقعة، ومعرفة الأسباب التي أدت إلى اختناق الطلاب».

ووفق «متحدث محافظة قنا» فإن الحالات بسيطة وتم تقديم الرعاية الطبية لهم بالمستشفى، مشيراً إلى أن محافظ قنا طلب التعجيل في التحقيقات في الواقعة ومعرفة سبب الحادث وملابساته.

محافظ قنا خلال زيارته الطلاب في المستشفى

 

وبلغ عدد تلاميذ مرحلة التعليم قبل الجامعي «الابتدائي والإعدادي والثانوي» في مصر نحو 26.3 مليون تلميذ خلال العام الدراسي 2020 – 2021، وفقاً للنشرة السنوية للتعليم التي أصدرها الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في يناير (كانون الثاني) عام 2022. وبلغ عدد المدارس في مصر خلال العام الدراسي 2021 – 2022 نحو 49067 مدرسة وفق «وزارة التربية والتعليم»، كما بلغ عدد المدارس الخاصة حينها 9740 مدرسة، ليصل عدد المدارس إلى 58807، ووصل عدد الفصول الدراسية حينها إلى 529980 فصلاً، وعدد تلاميذ مرحلة التعليم قبل الجامعي «الابتدائي والإعدادي والثانوي» في مصر إلى نحو 26.3 مليون تلميذ بحسب تقدير «الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء» في وقت سابق.

من جانبها، قالت وكيل مديرية التربية والتعليم في محافظة قنا، منال عبد الوهاب، في تصريحات لها، الخميس، إنه «لم يتم تحديد مصدر الغاز المتسبب في إصابة عدد من تلاميذ مدرسة (تحيا مصر 2) بحالة اختناق في أثناء تأدية امتحانات المهارات الأدائية لعدد من الصفوف الابتدائية بمدينة قنا الجديدة»، مؤكدة «سلامة جميع الطلاب»، مضيفة أنها في «انتظار تقرير مديرية الصحة حول الواقعة».

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights