تعليم و تكنولوجيا

كيف يمكن استرجاع الصور المحذوفة من التليفون؟

هل فقدت الصور في جهازك وتسأل كيفية استرجاع الصور المحذوفة؟ قد يتم حذف الصور لأسباب عديدة منها الحذف عن طريق الخطأ أو سرقة الهاتف أو الرغبة في إعادة الذكريات الثمينة وغيرها من الأسباب، لذا فستعرف طريقة استرجاع الصور المحذوفة من الأجهزة المختلفة مثل هواتف أندرويد وآيفون وأجهزة الكمبيوتر واسترجاع صور جوجل أيضًا.

هل يوجد برنامج استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف؟

نعم، هناك العديد من برامج استرجاع الصور المحذوفة من الهواتف المحمولة سواء كانت نظام أندرويد أو IOS، وأهم هذه البرامج التالي:

برنامج  Disk Drill

هو برنامج مجاني لاسترجاع الصور المحذوفة من الهواتف، ويمكنه أن يسترجع ما يصل إلى 500 ميجابايت من البيانات بشكل مجاني، أي يمكنه استرجاع مئات من الصور المحذوفة والفيديوهات أيضًا.

يمكنك معاينة الصور قبل استردادها على هاتفك، وفرزها حتى تصل إلى حجم الملف الذي تريد استرداده، ويمكنه استرداد الصور من أي أجهزة تخزين مختلفة مثل USB وبطاقة SD وبطاقة Micro SD وأجهزة ماك وأجهز الكمبيوتر وهواتف أندرويد وأيفون كذلك.ز

افتح جهاز الكمبيوتر وافتح الرابط التالي:  في يسار الشاشة ستجد علامة سلة المهملات أو Trash.

اضغط عليها وستظهر لك الصور والفيديوهات التي حذفتها مؤخرًا. في أعلى يسار الصفحة ستجد علامة رمز الاستعادة بالضغط عليها ستعيد الصور والفيديوهات التي حذفتها  وستعود الصور إما في الألبوم التي وجدت فيه أو على حساب صور جوجل.

افتح تطبيق جوجل صور أو Google Photo على جهازك. ستجد في أعلى يسار الثلاثة ثلاثة شروط اضغط عليها.

كيفية استرجاع الصور المحذوفة من جميع الأجهزة ببرامج وبدون برامج

ستجد علامة سلة المهملات أو Trash بالضغط عليها ستظهر الصوف والمفيديوهات المحذوفة مؤخرًا يمكنك استعادتها.

على هاتف أيفون أو أيباد افتح تطبيق جوجل صور أو Google Photo. اضغط على المكتبة ثم رمز المهملات ويمكنك استعادة الصور التي حذفتها مؤخرًا.

افتح تطبيق الصور على جهاز آيفون. مرر إلى أسفل الشاشة ستجد أيقونة “المحذوفة مؤخرًا” أو Recently Deleted. اضغط عليها ستظهر الصور التي حذفتها اختر منها ما تريد واضغط  على علامة استرداد أو Recover.

كيفية استرجاع الصور المحذوفة من جميع الأجهزة ببرامج وبدون برامج

إذا كنت ترغب في من آيفون، فيمكنك استعادة الصور من النسخة الاحتياطية في الايكلاود، اتبع الخطوات التالية: اختر الإعدادات أو  Settings. اضغط على خيار اسمك أو Your name. اختر خيار آيكلاود iCloud. اضغط على إدارة التخزين أو Manage Storage  ثم اضغط النسخ الاحتياطي أو Backups. تأكد من أن هناك صوراً موجودة في النسخ الاحتياطي لآي كلاود. اضغط  على الإعدادات مرة أخرى ثم اضغط على General ثم على Reset وبعدها اضغط على أيقونة Erase All Content and Settings. في Apps and Data اضغط على Restore from iCloud Backup. اضغط بعدها على Choose backup وبعدها اضغط على Restore from iCloud Backup.

كيفية استرجاع الصور المحذوفة من جميع الأجهزة ببرامج وبدون برامج

بعد حذف الصور على نسخة ويندوز الخاصة بك يمكنك استعادة هذه الصور من المحذوفات. افتح سلة المحذوفات واختر الصور والملفات التي ترغب في استعادتها ثم  اضغط على Restore أو استعادة، وستعود هذه الصور إلى ملفها الأصلي قبل الحذف.

قم بتوصيل وسائط التخزين التي تحتوي على نسخة احتياطية بجهاز الكمبيوتر. اضغط على علامة ابدأ أو Start في ويندوز ثم اضغط على Control Panel. اضغط على System and Maintenance Backup and Restore. ستظهر لك صفحة اختر منها Restore my files أو Restore all users’ files.

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights