العاصمة الإدارية الجديدة

خالد عباس: توقيع 5 شراكات جديدة بـ200 مليار جنيه

قال المهندس خالد عباس، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب  لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، إن الشركة اقتربت من توقيع 4 أو 5 شراكات جديدة لتنمية وتطوير اراضى في المرحلة الأولى بقيمة تتراوح بين 180 و200 مليارجنيه 

 واشار المهندس خالد عباس ان تلك العقود ستوقع قبل نهاية الربع الاول من العام الجاري. 

وتابع “عقود الشراكات لتنمية وتطوير اراضى عمرانى متكامل وسكني وخدمي وتوقع مع شركات محلية وخليجية”.

بدء اعمال ترفيق المرحلة الثانية من العاصمة الإدارية فى 2025 

وأضاف المهندس  خالد عباس، أن الشركة سوف تبدأ تنفيذ أعمال المرافق والبنية التحتية للمرحلة الثانية من العاصمة الإدارية بداية عام 2025. 

وتوقع ان تصل إجمالي استثمارات اعمال ترفيق المرحلة الثانية بالكامل الى نحو 250 مليار جنيه. 

وأكد أن تحدي العملة انتهى اليوم بعد قرارات البنك المركزي الخاصة برفع اسعار الفائدة وتحرير سعر صرف العملة المحلية لتتحدد وفقاً لآليات العرض والطلب مشيراً ان الاقتصاد تأثر من وجود سعرين للدولار. 

وتوقع ان تشهد الفترة المقبلة مزيداً من الاقبال على شراء اراضى العاصمة الادارية الجديدة من الشركات المحلية والاجنبية خاصة مع حركة التنمية الكبري التى شهدتها العاصمة وتنوع الفرص وجاذبية مناخ الاستثمار بمصر. 

واشار الى ان شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية  تشارك خلال الاسبوع المقبل فى معرض MIPIM 2024 وهو المعرض العقاري الأكبر فى العالم ويقام بمدينة كان الفرنسية. 

وتابع “ستروج العاصمة الإدارية للفرص الاستثمارية بالمرحلة الثانية كما ستسلط الضوء على ماتم بالمرحلة الأولي  من مشروعات تنموية كبري”. 

رئيس شركة العاصمة الإدارية : المواققة على 10 عروض من مطورين للحصول على اراضى خدمية 

وقال المهندس  خالد عباس إن الشركة وافقت على 8 إلى 10 عروض  من شركات تطوير عقاري لشراء اراضى  بالعاصمة الإدارية  وتبلغ حصيلة تلك الاراضى 1.25 مليار جنيه،  وتخصص لإقامة مشروعات خدمية داخل المرحلة الأولى.

وأضاف أن أرباح شركة العاصمة الإدارية بلغت 26 مليار جنيه قبل الضرائب خلال عام 2023.

وأشار خالد عباس إلى أن الشركة تستهدف رفع رأس مالها من 44.5 مليار جنيه إلى 70 مليار جنيه، خلال اجتماع الجمعية العمومية المقرر عقدها خلال شهر أبريل المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights