إقتصاد

«موديز» تغير نظرتها المستقبلية للاقتصاد المصري إلى «إيجابية»

رفع التصنيف الائتماني بات قريبًا

أكد خبراء، أن تغيير وكالة موديز للتصنيف الائتماني نظرتها المستقبلية للاقتصاد من سلبية إلى إيجابية يشير إلى أن الاحتمال الأقرب رفع التصنيف الائتماني عند المراجعة المقبلة.

قال الدكتور مدحت نافع، الخير الاقتصادي، إن تعديل وكالة التصنيف الائتماني«موديز»، نظرتها المستقبلية، للاقتصاد المصري إلى إيجابية، يشير إلى أن احتمالية، رفع التصنيف الائتماني عند المراجعة القادمة هو الأقرب من التثبيت أو الخفض.

وأضاف نافع، أنه مع رفع تصنيف مصر الائتماني، تنتقل من تصنيف الـ caa1 إلى منطقة B، لكنها لن تغير التصنيف الائتماني، إلا بعد تأكدها من استغلال التدفقات النقدية بشكل جيد، وعودة السوق إلى وضعها الطبيعي.

موديز تغير النظرة المستقبلية للاقتصاد

موديز للتصنيف الائتماني تغير النظرة المستقبلية للاقتصاد

وكالة «موديز» للتصنيف الائتمانى، قالت يوم الخميس، إنها قررت رفع النظرة المستقبلية للاقتصاد إلى «إيجابية»، بتصنيف CAA 1.

وقررت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي في اجتماعها الاستثنائي، الأربعاء، رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي 6%، ليصل إلى 27.25%، 28.25% و27.75%، على الترتيب، ورفع سعر الائتمان والخصم بذات النسبة ليصل إلى 27.75 %.

وأكد البنك المركزي، في بيان اجتماع اللجنة، التزامه، السماح لسعر الصرف أن يتحدد وفقًا لآليات السوق، في إطار مواصلة جهود التحول نحو إطار مرن لاستهداف التضخم، لافتًا إلى أن توحيد سعر الصرف إجراءً بالغ الأهمية، يساهم في القضاء على تراكم الطلب على النقد الأجنبي في أعقاب إغلاق الفجوة بين سعر صرف السوق الرسمي والموازي.

من جانبها قالت عالية المهدي، أستاذ الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة الأسبق، إن تغيير موديز نظرتها المستقبلية إلى إيجابية، يشير إلى أنها تتوقع استمرار التدفقات النقدية في ظل التعاقدات المبرمة مؤخرًا.

وأضافت أن زيادة مشاركة القطاع الخاص في الاقتصاد والتوسع في المشروعات المنتجة ورصد ردود فعل إيجابية من قبل المستثمرين حول تحويل الأرباح بسهولة وسهولة دخول مدخلات الإنتاج، من شأنه تغيير النظرة المستقبلية في المراجعة القادمة.

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights