المنتخب الوطني

4 تحديات تواجه حسام حسن مع الفراعنة قبل مواجهة نيوزيلاندا

يواجه حسام حسن المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم، 4 تحديات قبل انطلاق أول بطولة يخوضها الفراعنة تحت قيادته منذ توليه المسئوولية بالمشاركة في البطولة الودية التي تنظمها مصر خلال الفترة من 22 إلى 26 وتقام مبارياتها بمشاركة منتخبات نيوزيلاندا وكرواتيا وتونس.

يكمن التحدي الأول في الرد على منتقديه بشأن الاختيارات التي ضمها «العميد» في أول معسكر والتي شملت وجود 10 لاعبين من الأهلي ومحمد عواد فقط من الزمالك، وانضمام أحمد نبيل «كوكا» وأكرم توفيق اللذان لم يشاركا كأساسيين مع الفريق الأحمر، بالإضافة إلى تجاهل ضم كلا من حسام أشرف مهاجم بلدية المحلة وهداف الدوري، إلى جانب أحمد أوفا مهاجم إنبي الذي تألق مع فريقه البترولي ومحمد بسام حارس سيراميكا كليوباترا الذي ظهر بشكل مميز في مباريات الدوري.

وكثف «العميد» جلساته مع اللاعبين سواء الفردية أو الجماعية لتحفيزهم قبل خوض مواجهة نيوزيلاندا يوم 22 من الشهر الجاري طالبهم خلالها بالتركيز وإثبات جدارتهم باختيارهم للمرحلة الحالية بعدما تحدى الرأي العام بتواجدهم.

اما التحدي الثاني يأتي في تمسك «العميد» بتواجد 4 لاعبين من الأهلي وهم أحمد نبيل كوكا وأكرم توفيق ومروان عطية وأفشة من المنضمين للمعسكر، والسماح لبقية اللاعبين بالرحيل عن المعسكر حتى يشاركوا مع فريقهم أمام سيمبا التنزاني في دوري الأبطال المقرر إقامتها يوم 29 مارس الجاري، لكن مسئؤلي النادي الأحمر رفضوا ترك أي لاعب في معسكر المنتخب الوطني تحسبا لحدوث أي إصابات في الفريق.

ويرى حسام حسن أن المنتخب الوطني من حقه تواجد جميع اللاعبين باعتبار أنها أجندة دولية ولا يجوز السماح لأي لاعب الخروج من المعسكر والإنضمام إلى ناديه.

ووفقا لمصدر داخل المنتخب الوطني -رفض ذكر إسمه- فإن المدير الفني يتمسك بحقه لكنه يمتلك مرونة كبيرة مع الأهلي في التنسيق بشأن اللاعبين حفاظا على مشاركة الأحمر في دوري الأبطال.

وكان أحمد دياب رئيس الرابطة قد اجتمع مع التوأم حسن من أجل التنسيق على لاعبي المنتخب الوطني في ظل تواصل مسئؤلي القلعة الحمراء مع جمال علام رئيس إتحاد الكرة للسماح بترك اللاعبين معسكر الفراعنة بعد المباراة الثانية.

ونقل «دياب» تخوف مسئؤلي الأحمر من إصابة أي لاعب خلال مشاركته في مواجهة نيوزلاندا الودية مما يؤثر على إنضمامه لمعسكر فريقه قبل مواجهة سيمبا التنزاني.

والتحدي الثالث يتمثل في رغبة «العميد» في تقديم عروض قوية باللاعبين التي اختارها حتى يثبت أن المنتخب الوطني لا يقف على أي لاعب مهما كان وأن الجهاز الفني هو صاحب القرار النهائي في ضم أي لاعب في المرحلة المقبلة.

والتحدي الأخير يعتبره حسام حسن في كون البطولة الودية ستكون البداية في تقييم عدد من اللاعبين والاستقرار على العناصر الأساسية التي سيعتمد عليها خلال مواجهتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو في التصفيات المؤهلة لمونديال 2026، لاسيما أن «العميد» يرغب خلال المرحلة المقبلة في تحفيض أعمار اللاعبين قبل خوض منافسات بطولة أمم إفريقيا المقبلة.

من جهة أخرى أعرب حسام حسن المدير الفني واللاعبين بجانب لاعبي المنتخب الأوليمبي لكرة القدم عن أمنياتهم بالشفاء في فيديو مصورلأحمد رفعت لاعب فيوتشر الذي يرقد بأحد المستشفيات متأثرا بإصابته بأزمة قلبية خلال مشاركته مع فريقه أمام الاتحاد السكندري في الدوري الممتاز.

4 تحديات تواجه حسام حسن مع الفراعنة قبل مواجهة نيوزيلاندا

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights