مجتمع مدني

أبواب تستهدف إطعام 10مليون مواطن

كتبت: بسنت السيد

أطلق إتحاد شباب الجامعة الامريكية حملة أبواب الإنسانية التى تستهدف إطعام 10مليون مواطن في مصر ويواصل إتحاد شباب الجامعة الأمريكية في القاهرة في إطار التعاون المشترك مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في الرياض.

ومنظمة الحبيب النوبي العالمية للإنسانية في نيويورك الحملة الإنسانية مصر إطعام 10 ملايين أسرة.

نطاق الحملة

وبحسب تصريحات إعلامية على صفحة الإتحاد وتحت شعار “فانية فكن إنسان” تواصل حملة ”أبواب الانسانية” قوافل جديدة ضمن حملة أبواب الإنسانية، لتوفير المواد الغذائية واللحوم والدواجن للأسر الأولى بالدعم بمحافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية والقليوبية والفيوم والمنيا وبني سويف وأسيوط وأسوان والأقصر وسوهاج والمنوفيه والدقهليه والوادي الجديد والبحر الأحمر وقنا والغربية وشمال سيناء، وبحضور عدد من أعضاء مجلس النواب والشيوخ بالمحافظات.

قوافل القاهرة

كما صرح السفير الدكتور الحبيب النوبي، المدير التنفيذى لحملة أبواب الإنسانية تحت شعار فانية فكن إنسان

شباب الجامعة الامريكية

إن قوافل القاهرة، تتضمن 600 طناً من المواد الجافة، بالإضافة إلى 70 طناً من اللحوم والدواجن سيتم توزيعها على 75 ألف أسرة مستحقة بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي و بحضور أعضاء المجالس النيابية بالمحافظات.

وأضاف “الحبيب النوبي” أن قوافل أبواب الإنسانية تستهدف أكثر من 10 مليون أسرة خلال شهر رمضان المعظم، وأشار إلى أنه تم توزيع المواد الغذائية على 700 ألف أسرة حتى الآن، فى محافظات القاهرة والجيزة والاسكندرية والقليوبية والفيوم والمنيا وبني سويف وأسيوط واسوان والأقصر وسوهاج والمنوفيه والدقهليه والوادي الجديد والبحر الأحمروقنا والغربية وشمال سيناء طبقا لقواعد بيانات وزارة التضامن.

محتويات الكرتونة

وأوضح “الحبيب النوبي” أن قوافل الحملة مستمرة خلال رمضان، وأشار إلى أن كل أسرة تحصل على كرتونة غذاية متكاملة المواد والسلع الجافه تتضمن “7 كيلو أرز، 3 مكرونة، عدد 2 عبوة زيت، كيلو فول تدميس، 3 كيلو سكر،عدد2 عبوة سمن، عدد3 عبوة شاى، وعدد2 كيلو تمر”، كما يتم توزيع اللحوم والدواجن فى شكل شنطة تزن 3 كيلوجرام.

وجبات جاهزة

وأشار إلى أنه يتم توفير 100 ألف وجبة جاهزة لإفطار الصائمين فى 18 محافظة يومياً، وذلك بالتوازى مع توزيع المواد الغذائية الجافة واللحوم والدواجن على مستحقيها، فضلا عن توزيع 60 ألف وجبة إفطار فى القاهرة الكبرى بالتعاون مع مجموعة من المطاعم الشهيرة بالقاهرة والجيزة.

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights