محافظات ومحليات

تعديل تعريفة التاكسي بالقاهرة بعد زيادة أسعار البنزين والسولار

أعلنت محافظة القاهرة، تعديل تعريفة ركوب التاكسي الأبيض، لتصبح ٨.٥ جنيه لفتح العداد بدلا من ٧.٥ جنيه، و٤ جنيهات لكل كم بدلًا من ٣.٥ جنيه، ١٩ جنيها لساعة الانتظار، وتزيد بواقع ٩.٥ جنيه لكل ساعة إضافية.

وأكد اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، أنه تم وضع تعريفة الركوب الجديدة لتراعي مصلحة المواطن والسائق، ويراعي فيها مسافة كل خط سير، وعدد الرحلات تحقيقًا للعدالة، كما تم التنسيق مع المحافظات المجاورة التي ترتبط مع المحافظة بخطوط سير لضمان توحيد التعريفة في الجانبين لمنع استغلال المواطنين.

وذلك في ضوء صدور قرار لجنة تسعير المنتجات البترولية بتحريك سعر البنزين والسولار تماشيًا مع الأسعار العالمية، وبناء عليه قامت محافظة القاهرة بتعديل تعريفة ركوب السرفيس، والنقل العام والأقاليم، والتاكسي الأبيض.

وقررت لجنة تسعير المنتجات البترولية، تحريك سعر البنزين والسولار تماشيًا مع الأسعار العالمية، يأتي ذلك بعد تأجيل الزيادة لأكثر من مرة.

الأسعار الجديدة للبنزين والسولار

تم رفع أسعار البنزين جنيهًا واحدًا، ليصبح قيمة لتر بنزين 80 بعد الزيادة 11 جنيها، وسعر اللتر بنزين 92 بعد الزيادة 12.50 جنيه، وسعر لتر بنزين 95 بعد الزيادة 13.5.

كما قررت لجنة تسعير المواد البترولية زيادة سعر السولار جنيهًا و75 قرشًا للتر الواحد وبذلك يصبح سعر لتر السولار 10 جنيهات، بالإضافة إلى زيادة سعر أنبوبة غاز البوتاجاز سعة 12.5 كيلوجرام، من أرض المستودع للمستهلك من 75 جنيها إلى 100 جنيه.

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights