اتصالات و تكنولوجيا

خبراء أمريكيون يحذرون من انقطاع خدمات الهواتف المحمولة بالثامن من شهر أبريل المقبل

لماذا وما الذي سيحدث؟

أطلق عددًا من الخبراء الأمريكيين تحذيرات من التأثيرات المحتملة على خدمات الهواتف المحمولة وانقاطعها باليوم الثامن من شهر أبريل المقبل، بسبب تدفق ملايين من السياح لمشاهدة الحدث الفلكي المتوقع وهو خسوف القمر، الذي يقع يوم الاثنين 8 أبريل 2024.

ومن المقرر أن يسافر ما يصل إلى مليون شخص إلى تكساس، و500 ألف شخص في أوهايو، وما يقرب من 400 ألف شخص يمكن أن يسافروا إلى أركنساس، في الوقت الذي يخشى مسئولو الولاية أن توافد تلك الأعداد الكبيرة إلى تأخير الاتصال أو انقطاع المكالمات، وفقًا لما ذكرته صحيفة «ديلي ميل».

ولتخفيف العبء على العديد من المدن الأمريكية، تقوم شركة T-Mobile بنشر مواقع خلوية إضافية ستكون في وضع الاستعداد في المناطق التي تتوقع أن تشهد حركة سياحية عالية، وفي بلدة صغيرة بولاية أوهايو، والتي يمكن أن تستقبل 250 ألف زائر، تقوم شركة Verizon بإنشاء برج متنقل قبل الحدث الفلكي.

تقول ريبيكا أوينز، مديرة هيئة إدارة الطوارئ في مقاطعة ريتشلاند:«سيكون هناك الكثير من المشكلات المتعلقة بالاتصال وهذا النوع من الأشياء».

وكسوف الشمس في حد ذاته لن يعطل الخدمة الخلوية، ولكن فلأعداد الكبيرة من الناس في المناطق هي ما يثير قلق مسئولي الدولة.

وتحدث الطاقة الشمسية الكلية عندما يحجب القمر وجه الشمس تمامًا، مما يجعل الأماكن الخارجية مظلمة لفترة وجيزة خلال النهار، وسيكون المشهد مرئيًا لما يقدر بنحو 32 مليون شخص على طول طريق ضيق عبر أمريكا الشمالية والوسطى.

وسيكون هذا أول كسوف كلي للشمس يمكن رؤيته في أي مكان في العالم منذ ديسمبر 2021، وأول كسوف يُرى من الولايات المتحدة منذ أغسطس 2017.

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights