مجتمع مدني

10 شركات قطاع خاص تحصل على الختم المصري للمساواة بين الجنسين

حصلت 10 شركات من القطاع الخاص بينهم “بيبسيكو، جهينه، استرازينكا، انفينتي،  سمارت، رينسانس ميراج”  على الختم المصري للمساوة بين الجنسين « EGES».

جاء ذلك خلال فعاليات حفل اعتماد مدققي الختم المصري للمساواة بين الجنسين EGES ، ومنح الختم لشركات القطاع الخاص، والذي ينظمه المجلس القومي للمرأة بالشراكة مع برنامج التمكين الاقتصادي والاجتماعي الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، والذي تنفذه مؤسسة بالفايندر انترناشيونال.

سلط الحدث الضوء على دعم البرنامج لمحفز سد الفجوة بين الجنسين في مصر (CGGA)، والختم المصري للمساواة بين الجنسين (EGES)، وتأهيل مدققين مؤهلين لمراجعة خطط العمل لبيئة أكثر شمولا واعتماد الختم في شركات القطاع الخاص. يعمل البرنامج بشكل وثيق مع نظرائه في الحكومة المصرية، مع وزارة التعاون الدولي والمجلس القومي للمرأة (NCW) لتعزيز الموارد لدعم تمكين المرأة عبر قطاعات شركات القطاع الخاص.

وتعزز عملية اعتماد “الختم المصري للمساواة بين الجنسين” (EGES) المساواة بين الجنسين في القطاع الخاص من خلال بناء وتنفيذ أفضل الممارسات والسياسات التي تتناول: التوظيف، والتطوير الوظيفي، والتوازن بين الأسرة والعمل، ومناهضة العنف ضد المرأة والفتيات (VAWG).

ووقع برنامج التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة بحضور د. مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة و شون جونز رئيس بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، خطابات تعاون مع خمس شركات من القطاع الخاص: أسترازينيكا، وإنجازات، ومجموعة مستشفيات كليوباترا، والبنك المصري الخليجي، وأليكس أباريل وذلك لتنفيذ مبادرات مؤسسية لدعم تمكين المرأة في مكان العمل وايضا في مجتمعاتها.

يهدف برنامج التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة إلى تحسين بيئة العمل في شركات القطاع الخاص، وتوسيع الشمول المالي للمرأة وزيادة فرص الحصول على الخدمات المالية، وابتكار حلول قائمة على السوق لتمكين المرأة اقتصاديًا، وتعزيز آليات الوقاية والاستجابة للعنف ضد المرأة من خلال تنفيذ مبادرات تعزز بيئات آمنة وممكنة وعادلة اقتصاديًا للمرأة.

وقالت د. رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، أن الأدلة من قبل المؤسسات المتعددة أبرزت أن مشاركة المرأة في الاقتصاد أمر بالغ الأهمية للاقتصاد الكلي، وهذا يضع أجندة المساواة بين الجنسين كواحدة من الأولويات الرئيسية لمستقبل مرن وشامل،  حيص يسلط حفل إعتماد مدققي الختم المصري للمساواة بين الجنسين (EGES) ومنح الختم لشركات القطاع الخاص الضوء على أحد أهم إنجازات شركات القطاع الخاص نحو خلق أماكن عمل أكثر شمولاً.

وذكرت إن هذه الجهود تتماشى مع أهداف محفز سد الفجوة بين الجنسين، وهو نموذج وطني للتعاون بين القطاعين العام والخاص يمكّن الحكومات والشركات من اتخاذ إجراءات حاسمة لسد الفجوات الاقتصادية بين الجنسين.

وقالت دينا كفافي، مديرة برنامج التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة، “إن برنامج التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة فخور بدعم الحكومة المصرية من خلال تقديم المساعدة الفنية وبناء القدرات لشركات القطاع الخاص لتحقيق التنوع والشمول وتمكين المرأة في اماكن العمل

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights