أخبار عربية وعالمية

إيلون ماسك قد يزور الهند قريباً للإعلان عن خطط استثمارية

ماسك: نيودلهي يجب أن تمتلك سيارات كهربائية مثل أي دولة أخرى

يزور رئيس شركة «تسلا»، إيلون ماسك، الهند هذا الشهر للقاء رئيس الوزراء ناريندرا مودي، ومن المتوقع أن يصدر إعلاناً عن خطط للاستثمار وفتح مصنع جديد في البلاد، وفق ما كشف عنه مصدران مطلعان.

وقال المصدران، اللذان طلبا عدم الكشف عن هويتهما لأن تفاصيل الرحلة سرية، إن الملياردير سيجتمع مع مودي في الأسبوع الذي يبدأ في 22 أبريل في نيودلهي، وسيعلن بشكل منفصل عن خططه للهند.

وقال المصدر الأول إن الرئيس التنفيذي لشركة «تسلا» سيرافقه مديرون تنفيذيون آخرون خلال زيارته.

ولا يزال من الممكن أن يتغير جدول أعمال رحلة «ماسك» الأخيرة إلى الهند.

وكان ماسك ومودي التقيا آخر مرة في نيويورك في يونيو الماضي، وضغطت شركة «تسلا» لأشهر عدة على الهند لخفض ضرائب الاستيراد على السيارات الكهربائية بينما كانت تدرس إنشاء مصنع هناك. وكشفت الهند الشهر الماضي عن سياسة جديدة للسيارات الكهربائية تخفض ضرائب الاستيراد إلى 15 في المائة من 100 في المائة على بعض الطرازات إذا استثمرت الشركة المصنعة ما لا يقل عن 500 مليون دولار وأنشأت مصنعاً أيضاً.

وأنه من المتوقع أن يزور مسؤولو شركة «تسلا» الهند هذا الشهر للنظر في مواقع لمصنع تصنيع يتطلب استثماراً يبلغ نحو مليارَي دولار.

وقالت مصادر إن «تسلا» بدأت أيضاً إنتاج السيارات ذات المقود الأيمن في مصنعها الألماني لتصديرها إلى الهند في وقت لاحق من هذا العام.

وقال ماسك هذا الأسبوع على حسابه الخاص على منصة «إكس» إن «الهند يجب أن تمتلك سيارات كهربائية مثل أي دولة أخرى لديها سيارات كهربائية. إنه تقدم طبيعي لتوفير سيارات (تسلا) الكهربائية في الهند».

ويأتي دخول شركة «تسلا» إلى الهند في الوقت الذي يتزامن فيه تباطؤ الطلب على السيارات الكهربائية في أسواقها الرئيسية في الولايات المتحدة والصين مع اشتداد المنافسة من شركات صناعة السيارات الصينية. وأعلنت شركة «تسلا» عن انخفاض في تسليمات الربع الأول مما خالف تقديرات المحللين.

وشكلت السيارات الكهربائية في الهند 2 في المائة فقط من إجمالي مبيعات السيارات في عام 2023. وتستهدف الحكومة 30 في المائة بحلول عام 2030.

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights