إقتصاد

“azinvest” أول منصة رقمية متكاملة لصناديق ومحافظ الاستثمار ..

"أبو السعد": الإطلاق الناجح لـ "azinvest" إنجاز جديد لصناعة إدارة الأصول في مصر ..

– ازيموت مصر تحصل على رخصة التكنولوجيا المالية من هيئة الرقابة المالية وتتطلق منصتها الرقمية بالكامل “azinvest”

كتب – أحمد إبراهيم

أعلنت شركة ازيموت مصر، عن نجاحها في الحصول على موافقة هيئة الرقابة المالية، لإطلاق منصتها الرائدة لصناديق ومحافظ الاستثمار الرقمية الكاملة تغطي أنشطتها المتعددة، وهي أول ترخيص للتكنولوجيا المالية في صناعة إدارة الأصول في مصر. وبناءً على ذلك، يسر شركة ازيموت مصر أن تعلن عن إطلاق “azinvest”، أول منصة رقمية متكاملة لصناديق ومحافظ الاستثمار عن طريق تطبيقات الهاتف المحمول وشبكة الانترنت في مصر.

حيث يمنح “azinvest” للمستثمرين إمكانية الوصول بنقرة واحدة إلى جميع صناديق ازيموت التي تغطي فئات أصول متعددة بما في ذلك الصناديق النقدية، الدخل الثابت، الأسهم، متعددة العملات، والذهب. ويتيح “azinvest” للمستثمرين الاستفادة من التطور الهائل الذي تقوده الهيئة في الإطار التشريعي الذي ينظم استخدام التكنولوجيا في السوق المالية غير المصرفية. ويمثل هذا خطوة مهمة تتماشى مع خطة الشمول المالي الطموحة التي وضعتها هيئة الرقابة المالية والحكومة المصرية. وإذا ننتهز هذه الفرصة الاستثنائية في تقديم جزيل الشكر والتقدير للهيئة العامة للرقابة المالية تحت قيادة الدكتور محمد فريد وأعضاء اللجنة المعنية بالتكنولوجيا المالية لما بذلوه من جهد لنصل إلى ما نحن أمامه الان، وإذا نعول عليهم في تحقيق المزيد لزيادة وعمق كفاءة وتنافسية الأسواق المالية غير المصرفية.

يعتبر الإطلاق الناجح لـ “azinvest” علامة فارقة جديدة في خطة ازيموت مصر لإتاحة حلول ادخارية واستثمارية سهلة وسهل الوصول إليها. يدعم تطبيق “azinvest” للهاتف المحمول وشبكة الانترنت تجربة فتح الحساب رقميًا كاملة بما في ذلك نموذج اعرف عميلك الرقمي، الهوية الرقمي، العقود الرقمية، والسجل الرقمي دون الحاجة إلى الحضور الفعلي للعميل أو التوقيع الحي. الآن يمكن لازيموت مصر خدمة عملائها الحاليين والمحتملين رقميًا وتمكينهم من تحقيق جميع أهدافهم الادخارية والاستثمارية بسهولة من خلال تطبيقها. يتيح استخدام تطبيق “azinvest” للعملاء التعرف على جميع تفاصيل وأسعار صناديق ازيموت الى جانب وضع أوامر الشراء/البيع وإجراء المعاملات المالية بما في ذلك ضخ الأموال وسحبها باستخدام طرق الدفع المختلفة بنقرة واحدة.  وبذلك يمكن للعملاء بسهولة توزيع وإدارة محفظة صناديقهم رقميًا لتتوافق مع أهدافهم، احتياجاتهم، وتفضيلاتهم الاستثمارية وفقًا لأي تحديث يطرأ عليها.

يهدف تطبيق “azinvest” إلى توفير أدوات ووسائل للاستثمار لجميع المستثمرين والعمل على تحقيق الشمول المالي بأفضل السبل، ويقدم حاليا للمستثمرين طريقة سهلة وخاضعة للرقابة للاستثمار في فئات الأصول المختلفة من خلال منصة صناديق ومحافظ ازيموت تحت إشراف هيئة الرقابة المالية وتعمل على التحوط ضد أنواع المخاطر التكنولوجية المختلفة لتكون بمثابة خيار استثمار مناسب لجميع أنواع المستثمرين. ويعكس الإطلاق الناجح لـ “azinvest” التعاون المثمر بين ازيموت مصر وشركائها الموقرين في مجال التكنولوجيا Optimatica، Lumin، Cyberforce، و El-Delta Trustبالإضافة إلى الشريك في مجال الدفع الالكتروني Paytabs.

أحمد أبو السعد الرئيس التنفيذى لشركة ازيموت مصر  
أحمد أبو السعد الرئيس التنفيذى لشركة ازيموت مصر

وصرح السيد أحمد أبو السعد، CFA ،MBA الرئيس التنفيذى لشركة ازيموت مصر  “يسعدنا أن تكتب شركة ازيموت مصر فصلًا جديدًا في كتاب تاريخ الصناعة المالية غير المصرفية. ويأتي الإطلاق الناجح لـ “azinvest” بتجربتها الرقمية المتكاملة كإنجاز جديد لصناعة إدارة الأصول في مصر كأول منصة رقمية يتم إطلاقها في هذا المجال مصر.

وأضاف أبو السعد، نحن نقدر بشدة مستوى التطوير في الإطار التنظيمي الذي قامت به الهيئة العامة للرقابة المالية والذي مهد لإطلاق تطبيقنا الرقمي الكامل. ويأتي “azinvest” استمرارًا للجهود التي تبذلها شركة ازيموت القابضة العالمية في نشر المعرفة المالية ونقل تجربتها في 18 دولة إلى مصر.

حيث بدأت ازيموت مصر هذه الرحلة منذ 4 سنوات من خلال إطلاق أكثر من 10 صناديق تلبي أهدافًا استثمارية مختلفة مع تسهيل الوصول إلى هذه الصناديق لعملائها من خلال القنوات مختلفة.

 جدير بالذكر أن ازيموت مصر هي من أولى وكبرى شركات إدارة الأصول في مصر ولديها مسيرة حافلة بالإنجازات تزيد عن 20 عامًا، حيث بدأت عملياتها عام 2000 في إدارة الصناديق والمحافظ الاستثمارية للمؤسسات الحكومية والشركات المملوكة للقطاعيين العام والخاص والبنوك التجارية وشركات التأمين والصناديق السيادية الدولية والإقليمية بحجم أصول مدارة يتجاوز 17 مليار جنيه مصري. وتعد ازيموت مصر إحدى الشركات المملوكة بالكامل لمجموعة ازيموت الإيطالية الرائدة في إدارة الأصول، وقد تم إدراجها في البورصة الإيطالية (AZM.MI) وفي دول أخرى كذلك، وهي عضو في المؤشر الإيطالي الرئيسي FTSE MIB. وتضم المجموعة عدد من الشركات العاملة في مجال بيع وإدارة وتوزيع المنتجات المالية والتأمينية، ويتجاوز إجمالي حجم الأصول المدارة 100 مليار دولار أمريكي في أكثر من 18 دولة حول العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights