اتصالات و تكنولوجيا

واتساب يعتزم طرح ميزة تحويل الرسائل الصوتية إلى نصوص مكتوبة

بدأ تطبيق واتساب في طرح ميزة جديدة تتيح تحويل الرسائل الصوتية إلى نص، وفقًا لتقرير حديث من WA Beta Info. هذه الميزة تسمح للمستخدمين بقراءة محتوى الرسائل الصوتية دون الحاجة إلى تشغيلها بصوت عالٍ، ويتم حاليًا اختبارها مع مجموعة صغيرة من مستخدمي الإصدار التجريبي في بعض البلدان الذين قاموا بتنزيل أحدث إصدار من واتساب لنظام أندرويد من متجر Google Play.

يستطيع المستخدمون الذين لديهم حق الوصول إلى هذه الميزة تمكينها لكل من الرسائل الصوتية الواردة والصادرة عن طريق تنزيل حزمة بيانات اللغة، مما يضمن بقاء الرسائل الصوتية خاصة حيث تتم عملية النسخ على جهاز المستخدم. تشمل اللغات المدعومة حاليًا الإنجليزية والإسبانية والبرتغالية (البرازيل) والروسية والهندية، مع إمكانية دعم المزيد من اللغات في المستقبل.

تحسّن هذه الميزة إمكانية الوصول للأشخاص الذين يعانون من ضعف السمع، مما يسمح لهم بالمشاركة في المحادثات التي تتضمن رسائل صوتية. كما توفر الراحة من خلال تمكين المستخدمين من فحص نصوص الرسائل الصوتية الطويلة بسرعة بدلاً من الاستماع إليها، مما يسهل فهم المحتوى.

وفقًا لـ WA Beta Info، سيحتاج المستخدمون إلى تنزيل حوالي 150 ميجابايت من بيانات التطبيق الإضافية لتمكين الميزة. ستكون الميزة مفعلة بشكل افتراضي، لكن في بعض الحالات، قد يتعين على المستخدمين تمكينها يدويًا. عند تفعيل ميزة النسخ، سيتلقى المستخدمون إشعارًا يطالبهم بـ “قراءة الرسائل الصوتية مع النصوص”، مما يشير إلى توفر محتوى الرسالة المكتوبة.

وأكد التقرير أيضًا أن النصوص تُنشأ على الجهاز، مما يعني أنه لا يمكن لأي شخص آخر سماع الرسائل الصوتية أو قراءة نصوص المستخدمين. يبدو أن واتساب يركز أيضًا على خصوصية المستخدمين أثناء طرح هذه الميزة الجديدة.

وتجدر الإشارة إلى أن الميزة حاليًا في مرحلة الاختبار ومتاحة لعدد محدود من مستخدمي النسخة التجريبية، ومع ذلك، يهدف واتساب إلى طرحها لمزيد من المستخدمين قريبًا.

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights