أخبار عربية ودولية

الإعدام بحق زوجة زعيم «داعش» السابق أبو بكر البغدادي

أصدرت محكمة جنايات الكرخ العراقية، يوم الأربعاء، حكما بإعدام زوجة زعيم تنظيم داعش الإرهابي، أبوبكر البغدادي بسبب العمل مع التنظيم الإرهابي واحتجاز النساء الأيزيديات في منزلها، وذلك وفقا لما نقلته وسائل إعلام عالمية.

وقال مصدر قضائي لوكالة «فرانس برس» إن المحكوم عليها هي أسماء محمّد، وهي واحدة من زوجات البغدادي.

وأعلن مجلس القضاء الأعلى في بيان: «أصدرت محكمة جنايات الكرخ حكما بالاعدام بحق زوجة المجرم الارهابي أبوبكر البغدادي عن جريمة العمل مع عصابات داعش الارهابية واحتجاز النساء الإيزيديات في منزلها».

وأضاف: أن الارهابية أقدمت على احتجاز النساء الايزيديات في دارها، ومن ثم خطفهن من قبل عصابات داعش الإرهابية في قضاء سنجار غرب محافظة نينوى، في شمال العراق، مشيرًا إلى أن الحكم بحقها صدر وفقا لأحكام قانون مكافحة الارهاب.

وأعلنت الولايات المتحدة في أكتوبر 2019 أن قواتها قتلت زعيم التنظيم الإرهابي في عملية نفذت في شمال غرب سوريا، بعد نحو 5 سنوات من إعلانه إقامة ماسماها «الخلافة» الإسلامية التي حكمها هو ومقاتلوه بوحشية في مناطق واسعة في العراق وسوريا المجاورة.

وارتكب مقاتلو تنظيم الدولة الإسلامية بعد سيطرتهم على ثلث مساحة العراق عام 2014، جرائم طالت الأقلية الأيزيدية في منطقة «سنجار».

كانت السلطات القضائية العراقية أعلنت في فبراير الماضي، عن استجواب «عائلة» البغدادي بعد استعادتهم من خارج العراق، فيما كشف مصدر قضائي لـ«فرانس برس» إن جهاز المخابرات بالتعاون مع السلطات التركية قام باسترداد زوجة أبوبكر البغدادي وأولادها.

وأعلن العراق انتصاره على التنظيم في أواخر العام 2017، لكنه ما زال يحتفظ ببعض الخلايا في مناطق نائية وبعيدة في شمال البلاد، إذ تشن بين حين وآخر هجمات ضد الجيش والقوات الأمنية العراقية.

أسماء محمد زوجة زعيم داعش المقتول البغدادي - صورة أرشيفيةأسماء محمد زوجة زعيم داعش المقتول البغدادي

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights