Site icon مصر 30/6

البنك الأوروبي يدعم “Coca-Cola” مصر بـ 130 مليون دولار أمريكي

البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية

أعلن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية عن تقديم قرض بقيمة 130 مليون دولار أمريكي (ما يعادل 123.8 مليون يورو) لشركة Coca-Cola HBC Egypt S.A.E لتمويل النفقات الرأسمالية للشركة ومتطلبات رأس المال العامل، في إطار جهوده لتعزيز القدرة التنافسية وتنمية القطاع الخاص في مصر.

وتتضمن حزمة التمويل هذه منحة قدرها 750 ألف دولار أمريكي من مرفق البيئة العالمية، مقدمة في إطار برنامج نقل التكنولوجيا البيئية، لتعزيز استخدام تكنولوجيا متقدمة لمعالجة مياه الصرف الصحي وأنظمة إدارة المياه في مصر وفقًا لمعايير الاتحاد الأوروبي.

وقالت هايكة هارمجارت، المديرة التنفيذية لمنطقة جنوب وشرق المتوسط في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية،: «يسعدنا جداً توقيع حزمة التمويل هذه مع شركة كوكا كولا إتش. بي. سي ومواصلة دعم القطاع الخاص، وهو قطاع رئيسي في الاقتصاد المصري. وبفضل دعم شركائنا في مرفق البيئة العالمية، سيساعد التمويل الجديد أيضاً في التخفيف من تلوث المياه من خلال تعزيز تكنولوجيا معالجة مياه الصرف الصحي المتقدمة بالإضافة إلى تعزيز الشمول من خلال زيادة فرص العمل والتدريب للشباب المصري، مما يعود بالنفع على الاقتصاد المحلي».

وقال أحمد العفيفي، الرئيس التنفيذي لشركة كوكاكولا اتش بي سي مصر «أن التعاون مع البنك الأوروبي لإعادة الاعمار والتنمية يمكننا من الاستمرار في النمو والاستثمار في الابتكار وأحدث التقنيات المستدامة. كما يمكننا أيضاً من رفع قدرات موظفينا وتحقيق طموحاتنا المتمثلة في تمكين الشباب والمرأة. وسنطبق كل هذا من خلال برامج مخصصة للمجتمع المصري ومشروعات كفاءة المياه والطاقة والاعتماد على الطاقة المتجددة والاستثمار في ثلاجات موفرة للطاقة والتحول إلى النظم الآلية والابتكار الرقمي.»

ومصر هي عضو مؤسس في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، ومنذ بدء عملياته في مصر عام 2012، استثمر البنك ما يقرب من 12.2 مليار يورو في 183 مشروعاً في البلاد. وتشمل مجالات استثمار البنك القطاع المالي، والأعمال التجارية الزراعية، والتصنيع والخدمات، بالإضافة إلى مشاريع البنية التحتية مثل الطاقة والمياه البلدية وخدمات الصرف الصحي، والمساهمات في تطوير خدمات النقل.

البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بنك متعدد الأطراف يشجع مبادرات القطاع الخاص وريادة الأعمال في أكثر من 36 اقتصاداً عبر 3 قارات. البنك مملوك لـ 73 دولة، بالإضافة إلى الاتحاد الأوروبي، وبنك الاستثمار الأوروبي. تستهدف استثمارات البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية أن تجعل الاقتصادات في المناطق التي يستثمر بها تنافسية وشاملة وجيدة الإدارة وخضراء وقادرة على التصدي للتحديات ومتكاملة.

Exit mobile version