أخبار عربية ودولية

بالون نفايات يهبط على مجمع المكتب الرئاسي بكوريا الجنوبية

هبط بالون محمل بالنفايات أرسلته كوريا الشمالية تجاة جارتها الجنوبية على مجمع المكتب الرئاسي في يونجسان في العاصمة سول، اليوم الأربعاء، بعد أن أطلقت بيونج يانج مجددا بالونات يُفترض أنها محملة بالنفايات تجاه كوريا الجنوبية.

وقال جهاز الأمن الرئاسي في كوريا الجنوبية، إن بالون محمل بالنفايات أرسلته كوريا الشمالية، هبط على مجمع المكتب الرئاسي في يونجسان في سول، لكن لم يتم العثور على أي شيء خطير فيه، حسبما ذكرت وكالة «يونهاب».

وقال الجهاز إنه اكتشف النفايات المتساقطة على أرض مجمع المكتب الرئاسي أثناء مراقبة الدفعة الأخيرة من البالونات التي أطلقتها كوريا الشمالية في وقت سابق من اليوم.

وقال الجهاز: «أظهر التحقيق الذي أجراه فريق الاستجابة الكيميائية والبيولوجية والإشعاعية أن الأجسام لا تشكل خطرا أو تلوثا، لذا تم انتشالها.. ونراقب الوضع باستمرار بالتعاون مع هيئة الأركان المشتركة».

وذكر المكتب الرئاسي أنه تمت مراقبة الموقع الدقيق للبالون في الوقت الحقيقي من خلال جهاز مراقبة قبل سقوطه. وقال مسئول رئاسي: «من الصعب التعامل مع البالونات في الجو لأننا لا نعرف ما قد تحتويه. ولن يكون هناك أي تغيير في سياستنا في جمعها بعد سقوطها».

وأطلقت كوريا الشمالية مجددا بالونات محملة بالنفايات باتجاه كوريا الجنوبية، حسبما ذكرت هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية، اليوم الأربعاء.

وأرسلت كوريا الشمالية آلاف البالونات المملوءة بالنفايات باتجاه كوريا الجنوبية منذ شهر مايو الماضي، احتجاجا على المنشورات الدعائية المناهضة لكوريا الشمالية التي أرسلها نشطاء في كوريا الجنوبية عبر الحدود.

أرسلته بيونج يانج.. بالون نفايات يهبط على مجمع المكتب الرئاسي بكوريا الجنوبية

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights