Site icon مصر 30/6

رئيس الوزراء: طلبت من وزير التعليم مراجعة منهج التاريخ

مدبولي

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن التاريخ يجب أن يكتب بشافية وإنصاف عن كل مرحلة من تاريخ مصر، متابعًا: «مينفعش الحكومة تتكلم لوحدها عن الإرث المركب على مدار عقود في حاجات كثيرة جدًا بالدولة المصرية، ده دور أصيل للإعلام؛ إزاي نغير مفهوم المواطن عن حقوقه والتزاماته، الدولة المفروض تعمل إيه ومش مفروض تعمل إيه، هذا يحتاج مراجعة صريحة للتاريخ».

وأضاف مدبولي، في مؤتمر صحفي عقب اجتماع الحكومة الأسبوعي بمدينة العلمين الجديدة، مع عدد من الإعلاميين ورؤساء التحرير، يوم الثلاثاء، أنه طالب من وزير التربية والتعليم مراجعة التاريخ في المناهج المدرسية، مشيرًا إلى أن هناك بعض الأمور يجب أن تكتب في التاريخ بصورة حقيقية وإنصاف.

وتابع: «كل فترة بيكون له ظروفها، ممكن بعد 40 أو 50 سنة الصورة بتكون أوضح، وبيبقى من المهم نكتب عن هذه الفترة بإنصاف عشان الأجيال الجديدة تبقى عارفة إيه اللي حصل، لازم الموضوعات تكتب بطريقة محايدة، موضوع الإرث محتاج جهد كبير من الإعلام»، مؤكدًا أنه لا يقصد من حديثه أن تكتب الحكومة التاريخ بنفسها أو توجه للكتابة في اتجاه معين.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء، أن وزير التعليم محمد عبداللطيف وضع خطة لإصلاح المنظومة، وتقليل الكثافات داخل الفصول.

وأشار إلى أن الوزير عرض الخطة على المحافظين والإدارات، وتحديدًا في مناطق الخصوص والمرج والتي تصل فيها الكثافات لـ200 طالب في الفصل.

وتابع: «وزير التعليم حاطط خطة عرضها عليا، ومن المقرر عرضها على مجلس الوزراء خلال الأسبوعين المقبلين، وعشان يبدأ تنفيذها قبل العام الدراسي بالاستفادة من المدارس القائمة بالفعل».

وأكمل مدبولي: «في مدارس فيها مسطحات مش مستغلة، ومدارس فيها حجم تردد مش بالصورة الكافية، نقدر نعمل فيها مناورة، طلبت منه يعرضها بحد أقصى أسبوعين، بحيث نطلع ونعلن ويبقى المواطن عارف تفاصيل التطوير».

Exit mobile version