صحة و طب

هيئة الدواء تسحب مسكّنًا شهيرًا للألم من الأسواق

تصدر هيئة الدواء المصرية منشورات تحذيرية بشكل دوري متعلقة بسحب ووقف تداول العديد من الأدوية الشهيرة «المغشوشة أو غير المطابقة للمواصفات» في الصيدليات، ويأتي ذلك في إطار حرص الهيئة على التصدي للتجار عديمي الضمير وحرصًا على سلامة المواطنين.

هيئة الدواء تسحب مسكنًا شهيرا من الصيدليات

وأحدث المنشورات التحذيرية التي أصدرتها الهيئة بشكل دوري، منشور يحمل رقم 43 لسنة 2024، والذي طالبت خلاله الهيئة بسحب عقار طبي شهير يستخدم كمسكن للآلم وهو BI-ALCOFAN 150mg tablets للتشغيلة رقم: 3116891 من إنتاج شركة الإسكندرية.

وأوضحت الهيئة، في المنشور الصادر عنها حديثًا، أن دواء باي الكوفان صادر له عدم مطابقة للتشغيلة الموضحة، من قبل معامل هيئة الدواء، مؤكدة على ضرورة وقف تداول وسحب وتحريز هذا العقار من الأسواق.

وطالبت الهيئة الصيادلة وجميع المواطنين بالرجوع إليها في حالة الشك بالمستحضر الدوائي والتجميلي من خلال الاتصال أما بالخط الساخن 15301 أو زيارة موقع الهيئة الإلكترونى.

ما هو دواء باي -الكوفان؟

ينتمي باي- الكوفان إلى عائلة مسكنات الألم ومضادات الالتهاب غير الستيرويدية، وهو مشتق من حمض البروبيونيك، ويمتلك تأثير مسكن للألم، وخافض للحرارة، ومضاد للالتهاب، وتتضمن استخدماته الآتي:

تسكين آلم عسر الطمث الأولي.

تسكين الإصابات والصدمات العضلية، مثل الالتواءات والتهاب العضلات والأوتار.

تسكين التهاب المفاصل الروماتويدي الحاد والمزمن.

تسكين التهاب الفقار اللاصق.

تسكين هشاشة العظام.

تسكين آلام ما بعد الجراحة أو آلام ما بعد الولادة.

تسكين ألم الأسنان.

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights