Site icon مصر 30/6

«بوتين» يجتمع مع قادة الأجهزة الأمنية والعسكرية بشأن هجوم «كورسك»

بدأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اجتماعا مع رؤساء الأجهزة الأمنية، ووزارة الدفاع، وهيئة الأركان العامة، وجهاز الأمن الفيدرالي (FSB)، بشأن الوضع في منطقة كورسك بجنوب البلاد، بعد الهجوم الأوكراني عليها، وذلك وفقا لما نقلته وكالة «تاس» الروسية، يوم الاربعاء.

ويشارك في الاجتماع وزير الدفاع الروسي، أندريه بيلووسوف، وأمين مجلس الأمن الروسي سيرجي شويجو، ومدير جهاز الأمن الفيدرالي الروسي ألكسندر بورتنيكوف، بينما يشارك رئيس هيئة الأركان العامة فاليري جيراسيموف في الاجتماع عبر تقنية الفيديو.

وأكد بوتين أن «نظام كييف قام باستفزاز واسع النطاق آخر، بإطلاق النار بشكل عشوائي من أنواع مختلفة من الأسلحة، بما في ذلك الصواريخ، على المباني المدنية والمنازل السكنية وسيارات الإسعاف».

وفي وقت سابق، عقد الرئيس الروسي، اجتماعا مع القائم بأعمال حاكم منطقة كورسك أليكسي سميرنوف، وأمر الأجهزة الحكومية بمساعدة مواطني المنطقة.، وعين النائب الأول لرئيس الوزراء، دينيس مانتوروف للإشراف على هذا العمل.

ووفقا لوكالة «تاس» الروسية، فقد بدأ هجوم أوكراني واسع النطاق على منطقة كورسك الروسية، ونتيجة للقصف وهجمات الطائرات بدون طيار، قُتل 5 من سكان المنطقة، ووفقًا لوزارة الصحة الروسية، أصيب 24 شخصًا، بينهم 6 أطفال.

من جانبها، أكدت وزارة الدفاع الروسية على أنه لم يُسمح بأي اختراق عميق للأراضي الروسية، وأن عملية تدمير التشكيلات الأوكرانية في منطقة الحدود مستمرة، مشيرة إلى أن الخسائر الأوكرانية بلغت خلال القتال على مدار اليوم 260 مقاتلًا و50 مركبة مدرعة، بما في ذلك الدبابات وأنظمة الصواريخ المضادة للطائرات.

Exit mobile version