Site icon مصر 30/6

ناقلة نفط تبلغ عن هجوم جنوب المخا باليمن

مسيرات حوثية

قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية اليوم الخميس إن ربان ناقلة للنفط الخام تدعى دلتا بلو أبلغ عن تعرضها لهجوم من زورقين صغيرين على بعد 45 ميلاً بحرياً جنوب ميناء المخا اليمني، حيث انفجرت قذيفة صاروخية بالقرب من السفينة.

وتشن جماعة الحوثي اليمنية المتحالفة مع إيران هجمات على مسارات الملاحة الدولية بالقرب من اليمن منذ نوفمبر الماضي تضامناً مع الفلسطينيين في الحرب بين إسرائيل وحركة «حماس».

وقالت الهيئة إن الناقلة، التي ترفع علم ليبيريا، وطاقمها بخير، وإنها تبحر نحو ميناء الرسو التالي.

ووفقاً لبيانات مجموعة بورصات لندن تُدير الناقلة شركة دلتا تانكرز ومقرها أثينا. ولم يتسن لـ«رويترز» الحصول على تعليق فوري من الشركة.

وكان على متن كل زورق من الزورقين المطليين باللونين الأبيض والأسود أربعة أشخاص. وكانوا جميعاً يرتدون معاطف واقية من المطر باللونين الأبيض والأصفر، حسبما ورد في تقرير الهيئة.

وأثارت هجمات الحوثيين ضربات انتقامية من الولايات المتحدة وبريطانيا، وأدت إلى تعطيل التجارة العالمية بعدما حول أصحاب السفن مسار سفنهم بعيداً عن البحر الأحمر وقناة السويس للإبحار في الطريق الأطول حول رأس الرجاء الصالح.

زورق حوثي

مسيرة تصيب سفينة تجارية جنوب غربي الحديدة باليمن

ذكرت شركة أمبري البريطانية للأمن البحري في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة أن سفينة تجارية أصيبت بطائرة مسيرة على بعد نحو 58 ميلا بحريا إلى الجنوب الغربي من الحديدة باليمن.

وأضافت في مذكرة إرشادية أنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار مادية.

Exit mobile version