أخبار عربية ودولية

الملك تشارلز يزور إلى مكان وفاة والدته إليزابيث

حضر الملك تشارلز الثالث، إلى كنيسة بالقرب من ملكية بالمورال في اسكتلندا، للصلاة والتأمل في الذكرى الثانية لوفاة والدته الملكة إليزابيث الثانية، الأحد.

كان تشارلز، 75 عامًا، وزوجته كاميلا يقضيان الصيف في المرتفعات الاسكتلندية، حيث توفيت الملكة الراحلة عن عمر ناهز 96 عامًا في 8 سبتمبر 2022.

شوهد تشارلز وكاميلا يصلان إلى كنيسة جرانيتية صغيرة في كراتي كيرك، مكان عبادة العائلة المالكة عندما يقيمون في قلعة بالمورال القريبة.

ووضعت جدة تشارلز الكبرى، الملكة فيكتوريا، حجر الأساس للكنيسة، وكانت إليزابيث من الحاضرين المنتظمين.

واعتلى تشارلز العرش قبل عامين عندما توفيت والدته في عام اليوبيل البلاتيني بعد حكمها لمدة سبعة عقود قياسية.

فيما شوهد تشارلز، السبت، مرتديًا التنورة الاسكتلندية، وزوجته كاميلا وهما يضحكان وفي حالة معنوية جيدة أثناء زيارتهما لحدث الألعاب السنوي «برايمار جاثيرنج هايلاند»، والذي يتميز بالعزف على مزمار والرقص والألعاب التقليدية بما في ذلك شد الحبل.

استعدادات خاصة في القصر الملكي

كان مصدر بريطاني، كشف قبل أيام، أن القصر الملكي في باكنجهام بالمملكة المتحدة لديه استعدادات حال وفاة الملك تشارلز، وذلك بعد أشهر من إعلان إصابته بالسرطان واستمرار مراحل علاجه بالوقت الحالي.

وذكر الموقع الإخباري الأمريكي In Touch أن أحد المصادر المطلعة صرح لهم قائلًا: «بدأت بالفعل أعمال التخطيط لجنازته (الملك تشارلز).. الأوضاع غير سارة كما يبدو».

تابع: «يظهر علنًا، ولكن لفترات زمنية أقصر، غالبًا ما يتم نقله بطائرة هليكوبتر ويحتاج إلى راحة جيدة». ووفقًا لما ذكره In Touch سابقًا، فقد جرى إعطاؤه عامين فقط للعيش بعد تشخيص إصابته بسرطان البنكرياس.

أوضح المصدر المطلع: «القصر يعطي الانطباع بأن تشارلز في تحسن، لكنه لا يزال مريضًا جدًا. ومع ذلك، فالملك ومسئولو القصر عمليون بما يكفي لمعرفة أن الموت محتمل».

مراسم تتويج الملك تشارلز الثالث وقرينته كاميلا على عرش بريطانيا - صورة أرشيفية

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights